أفضل المشروبات التي تساعد على تخفيف كثافة الدم

خبراء يحددون أفضل المشروبات التي تساهم في الوقاية من تجلط الدم

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 أبريل 2023
أفضل المشروبات التي تساعد على تخفيف كثافة الدم

حددت تقارير طبية قائمة بأفضل المشروبات التي تساعد على تخفيف كثافة الدم، ويمكنها الوقاية من تجلط الدم، مبينة أنه ينبغي أن يحصل كل كيلوغرام من وزن جسم الإنسان على 33 مليلتراً من السوائل.

خبراء يحددون أفضل المشروبات التي تساهم في الوقاية من تجلط الدم

ونقلت التقارير عن خبراء في الصحة والتغذية قولهم، إن الدم الكثيف يزيد من مخاطر حدوث الجلطات، موضحين أن الماء يدعم نظام تخثر الدم، ويمنع تكونها، إلى جانب أن الماء يوفر أيضاً النشاط لجميع تركيبات السوائل، كما أنه يساعد على تأمين التصريف اللمفاوي الجيد، ويساهم في إزالة السموم بصورة طبيعية من الجسم.

وأشارت التقارير إلى أنه من المهم شرب كمية كافية من الماء الاعتيادي الخالي من الغازات، إضافة إلى تناول بعض المشروبات التي تخفف كثافة الدم وتقي من نشوء جلطات دموية.

وأوضح الخبراء أن عصير الرمان يعتبر من أفضل المشروبات لتخفيف كثافة الدم، فهو غني بالأحماض الأمينية الضرورية لدعم عمل القلب والأوعية الدموية وتحسين وظيفة إنتاج مكونات الدم، كما أنه يحتوي على فيتامين P ومجموعة فيتامين B، مؤكدين أن الرمان مفيد بصورة خاصة للأشخاص الذين تجاوزوا سن الـ 50 من العمر.

ولفتوا إلى أن البنجر أو الشمندر يعد أيضاً مخففاً جيداً لكثافة الدم، فهو يساعد على إزالة السموم من الجسم بصورة طبيعية، وذلك عن طريق إخراج أملاح المعادن الثقيلة من الجسم، إلى جانب أنه يساهم في تحسين مستوى الدهون في الدم، وبالتالي يساعد على تحسين عملية جريان الدم.

وأضافت التقارير أنه ينصح أيضاً بشرب منقوع الثمار المحتوية على فيتامين С وفيتامين Р، من أجل دعم وتحسين صحة الدم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة