أفضل وأقوى أفلام حروب حتى 2024

  • تاريخ النشر: الجمعة، 19 يناير 2024
أفضل وأقوى أفلام حروب حتى 2024

قدمت السينما العالمية عبر السنوات مئات الأفلام التي صورت الحروب وما شهدته من كفاح وصمود ومحاولات وفشل وهناك أفلام مرت مرور الكرام فيما ظلت أفلام أخرى خالدة في وجدان المشاهد، وفي هذا المقال نقدم لكم أفضل وأقوى أفلام حروب حتى 2024 في السينما العالمية.

أفضل وأقوى أفلام حروب حتى 2024 عن الحرب العالمية

كانت الحرب العالمية الأولى والثانية ولا تزال محور اهتمام الكثير من أفلام الحروب العالمية، وهذه قائمة بأفضل وأقوى أفلام حروب حتى 2024 التي اتخذت من الحرب العالمية قصة رئيسية لها:

فيلم Come and See عام 1985

هو واحد من الأفلام القليلة التي صورت التجارب المروعة للحرب العالمية على الأفراد. الفيلم من إخراج لإيليم كيلموف، ويحكي عن صبي بيلاروسي شاب قرر الانضمام إلى المقاومة السوفيتية ضد القوات الألمانية بعد أن عثر على بندقية قديمة.

وما لم يعرفه هذا الصبي أن الكثير من الفظائع والمشاهد والتجارب المروعة تنتظره في كل اتجاه، وسيتحمل معاناة لا يمكن تصورها بسبب الحرب.

الفيلم مستوحى من تجارب شخصية للمخرج إيليم كيلموف والمؤلف المشارك في كتابة الفيلم أليس أداموفيتش وبعد هذا الفيلم من أكثر الأفلام المناهضة للحروب على الإطلاق.

أفضل وأقوى أفلام حروب حتى 2024فيلم Downfall عام 2004

"فيلم السقوط" ومن اسمه يروي الأيام الأخير لأدولف هتلر وحاشيته في مخبئهم خلال اقتراب السوفييت من برلين. لعب دور البطلة الممثل السويسري برونو غانز والذي تمكن من إضفاء جانب عاطفي في شخصية هتلر الذي يعد أحد أسوأ الطغاة الطغاةاريخ.

حقق الفيلم نجاحًا ماديًا ونقديًا كبيرًا، وعرف بطله السويسري باسم "هتلر الشاشة"، وقد حصل الفيلم على جائزة أفضل فيلم بلغة أجنبية في حفل توزيع الأوسكار.

وخلال الأحداث اعتمد المخرج أوليفر هيرشبيجل على السجلات التاريخية وروايات شهود العيان حتى يتأكد من الدقة ومطابقة أحداث الفيلم مع الواقع. يعد هذا الفيلم خيارًا مميزًا لمحبي اكتشاف الأبعاد المختلفة بأحد أشهر الطغاة حول العالم.

أفضل وأقوى أفلام حروب حتى 2024

فيلم Dunkirk عام 2017

واحد من أفضل أفلام عبقري الإخراج كريستوفر نولان، ويصور فيها معركة دونكريرك التاريخية برًا وبحرًا وجوًا حيث يحاول الجيش البريطاني إخلاء شواطئ دونكيرك المعرضة للخطر قبل الهجوم عليها.

يعد الفيلم من أكثر الأفلام التي تجذبك وتخطف أنفاسك منذ اللحظة الأولى بسبب الوتيرة السريعة والإثارة، وستستمع بالموسيقى التصويرية الرائعة من الموسيقار الألماني هانز زيمر.

أفضل وأقوى أفلام حروب حتى 2024

فيلم Grave of the Fireflies عام 1988

من أشهر أفلام الرسوم المتحركة التي تناولت الحرب العالمية من خلال قصة إنسانية لشقيقين يحاولان البقاء على قيد الحياة في اليابان مع اقتراب الحرب العالمية الثانية من نهايتها.

الفيلم من تأليف وإخراج إيساو  تاكاهاتا الذي صورة قصة مؤلمة وحزينة لشقيقين يحاولان النجاة بأعجوبة، وقد اختار الرسوم المتحركة رغم أنها كانت تعتبر وقتها للأطفال. يعد هذا الأفلام من أكثر الأفلام المذهلة بصريًا والتي ستؤثر فيك حتمًا.

أفضل وأقوى أفلام حروب حتى 2024

فيلم Oppenheimer عام 2023

أحدث أفلام المخرج العبقري كريستوفر نولان وأطول أفلامه، حيث يبلغ مدة الفيلم 3 ساعات. يقدم فيه نولان قصة واحد من أكثر الشخصيات جدلًا في التاريخ وهو عالم الفيزياء الأمريكي روبرت أوبنهايمر الملقب ب"أبو القنبلة النووية" وبطل الحرب العالمية الثانية.

يتحدث الفيلم عن كواليس تطوير أوبنهايمر للقنبلة النووية التي أطلقت على مدينتي هيروشيما ونجازاكي اليابانيتين، والتي كانت لها دور هام في إنهاء الحرب العالمية الثانية لصالح أمريكا وإعلان اليابان الاستسلام.

يتحدث الفيلم أيضًا عن الحياة السياسية اللاحقة للفيزيائي الأمريكي وعن مشاعره المختلطة بالانتصار والخوف بعد إطلاق القنبلة النووية. الفيلم مليء بنجوم عالميين وعلى رأسهم كيليان مورفي الذي لعب دور البطولة.

أفضل وأقوى أفلام حروب حتى 2024

أفضل وأقوى أفلام حروب حتى 2024 عن الحرب الأهلية

شهد التاريخ العديد من الحروب الأهلية الدموية التي ظلت شاهدة على وحشية وعدوانية الإنسان، وقد خلدت السينما العالمية الكثير من الحروب الأهلية تلك وصورت القصص الإنسانية والمأساوية فيها، وإليك قائمة أفضل وأقوى أفلام حروب حتى 2024 عن الحرب الأهلية:

فيلم Glory عام 1989

قدم الممثل الأمريكي دينزل واشنطن واحدة من أهم أدواره في التاريخ في هذا الفيلم، وقد حاز على جائزة الأوسكار أفضل الممثل. يعد الفيلم أول فيلم روائي يتحدث عن دور الجنود السود في الحرب الأهلية الأمريكية وهو من الأفلام التاريخية الدقيقة والمميزة.

يحكي الفيلم عن قصة فرقة مشاة ماساشوستس التطوعية التي تكونت عام 1863 للهجوم على مدينة فورت واجن. ويركز الفيلم على قصة جندي تطوع في فرقة المشاة وأصدقائه.

تستند أحداث الفيلم على رسائل العقيد روبرت جولد شو، والذي لعب دور الممثل ماثيو برودريك. والفيلم إشادة لذكرى 37 ألف أمريكي من أصل أفريقي قتلوا من أجل قضية اليانكيين، كما صور العنصرية وعدم المساواة في صفوف فرقة المشاة بسبب اللون.

فيلم Lincoln عام 2012

من بطولة الممثل الإنجليزي دانييل دي لويس، الذي لعب دور الرئيس الأمريكي أبراهام لينكولن، وقد حاز على جائزة الأوسكار أفضل ممثل عن دوره في هذا الفيلم.

الفيلم يحكي عن براعة وخطط الرئيس لينكولن في محاولته لتحرير العبيد في نهاية الحرب الأهلية الأمريكية. ورغم أن الفيلم دراما سياسية في المقام الأول ومليئة بالأحداث التاريخية إلا أنه تناول ساحة الحرب الأهلي في بطرسبرغ فيرجينيا.

أفضل وأقوى أفلام حروب حتى 2024

فيلم War Witch عام 2012

الفيلم الذي ترشح لجائزة الأوسكار أفضل فيلم روائي عالمي عام 2012 يتحدث عن الحرب الأهلية في أفريقيا جنوب الصحراء الكبرى، ويروي قصة فتاة تبلغ من العمر 12 عامًا اختطفتها قوات المتمردين وأصبحت جندية تحت قيادة أمير حرب اسمه النمر العظيم.

الفيلم يحكي عن التجارب المأساوية التي تعرضت لها الفتاة خلال الحرب الأهلية، ويحكي عن قصة حب بينها وبين صبي مصاب بالمهق اسمه "الساحر".

أفضل وأقوى أفلام حروب حتى 2024

فيلم West Beirut عام 1998

فيلم لبناني تحدث عن الحرب الأهلية في بيروت حيث يتم تقسيم مدينة بيروت إلى قسمين، قم غربي خاص بالمسلمين وقسم شرقي خاص بالمسيحيين.

يحكي الفيلم عن قصة طالب اسمه طارق يدرس في المدرسة الفرنسية في بيروت ويصنع أفلامًا مع صديقه عمر، ومع بداية الحرب تغلق المدرسة وتنتشر أحداث العنف ويصبح التنقل بين طرفي المدينة مهمة خطيرة.

أفضل وأقوى أفلام حروب حتى 2024

فيلم Hotel Rwanda عام 2004

يتحدث الفيلم عن الإبادة الجماعية التي حدثت في رواندا في عام 1994، ويحكي عن صاحب فندق اسمه بول روسيساباجينا وزوجته تاتيانا الذين يحولان الفندق إلى ملجأ لإنقاذ حياة عائلته وأكثر من ألف لاجئ آخر.

الفيلم يستكشف التداعيات السياسية والفساد التي أدت إلى هذه الإبادة وقد ترشح للعديد من الجوائز منها جائزة أوسكار أفضل سيناريو أصلي وأفضل ممثل وأفضل ممثلة مساعدة.

أفضل وأقوى أفلام حروب حتى 2024

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة