أهم 10 أفلام لبروس لي

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 15 فبراير 2022
أهم 10 أفلام لبروس لي

في السبعينيات والثمانينيات، كانت أفلام الفنون القتالية في ذروتها، سواء كان ذلك في شاشات العرض السينيمائية، أو من خلال شاشات التلفاز، وكان من الضروري مشاهدة أحدث أفلام الكونغ فو، ولم يكن هناك من يساعد في تشكيل ثقافة فنون الدفاع عن النفس أو تحديدها أكثر من بروس لي، وهنا أهم 10 أفلام لبروس لي

بروس لي

حتى يومنا هذا، لا يزال يُنظر إليه على أنه سيد فنون الدفاع عن النفس، وهو المسؤول عن تدريب أساطير فنون الدفاع عن النفس مثل Chuck Norris، Jackie Chan و Jet Li (على سبيل المثال لا الحصر)، ولكن لم يكن هناك سوى بروس لي واحد، وعلى الرغم من أن حياته قد انتهت في عام 1973، إلا أن إرثه لا يزال قائماً حتى اليوم.

أهم 10 أفلام لبروس لي

The Green Hornet

هو مسلسل تلفزيوني من الستينيات حول مقاتل إجرامي مقنع وصديقه من بطولة فان ويليامز في دور Green Hornet وبروس لي في دور Kato.

تم تقديم المسلسل في البداية في مسلسل باتمان التلفزيوني باعتباره مناهضًا للأبطال، واستمر المسلسل لست وعشرين حلقة فقط، ولكن في ذلك الوقت القصير، أصبح The Green Hornet ظاهرة ثقافية بسبب مشاهد القتال المليئة بالحركة.

عندما تم إصدار The Green Hornet في الصين، عُرف باسم The Kato Show بسبب شعبية Lee، وعلى الرغم من أن خطوطه كانت شحيحة وأن قصصه تتكون في الغالب من شخصيات أخرى، كان لتصوير لي لمشاهد الأكشن تأثير كبير على ظهور فنون الدفاع عن النفس في الولايات المتحدة، مثلت بداية هيمنته كبطل.

Game Of Death

خبير فنون الدفاع عن النفس بيلي لو (بروس لي) يزيف موته ليكتشف من يحاول قتله، تم تغيير الحبكة عدة مرات بسبب وفاة لي.

مشاهد القتال لا تصدق، يشق "لي" طريقه، من مستوى تلو الآخر، داخل معبد للوصول إلى زعيم الجريمة.

تم تصوير لقطات القتال في المشاهد النهائية في عام 1972، تم سحب Lee من الفيلم للعمل على أول فيلم أمريكي ، Enter the Dragon. بشكل مأساوي ، مات قبل أن يتمكن من العودة لإنهاء الفيلم.

Game Of Death II

يسعى بوبي (تاي جيونغ كيم) للانتقام بعد مقتل شقيقه بيلي لو (بروس لي).

يتكون هذا الفيلم من مجموعة من المشاهد من أفلام Lee القديمة ولقطات إخبارية حقيقية.، قام المنتجون بدمج مشاهد من أفلام طفولة لي ولقطات من جنازته، نظرًا لمسيرته المهنية في الأفلام القصيرة.

Marlowe

يلعب بروس لي دور وينسلو وونغ، خبير الكونغ فو، الذي عينه رئيس عصابة لتهديد فيليب مارلو (جيمس غاردنر) بعدم متابعة قضية للعثور على الأخ المفقود لامرأة شابة من مدينة كاناس.

يرتدي لي حلة بنية مع ياقة مدورة ذهبية ، ويركل ثقبًا في الحائط ثم يقطع رف المعاطف إلى نصفين، ظهر في مشهدين فقط، يترك المشاهدين يتساءلون من هو هذا الممثل الجديد لأنه جعل مسيرته السينمائية من نجم مشارك إلى ممثل رائد.

Gu Xing Xue Lei أو An Orphan"s Tragedy

هو فيلم في هونغ كونغ عام 1955 حيث يلعب Bruce Lee دور شاب يصبح متدربًا وعليه اتخاذ قرارات صعبة بشأن اتجاه حياته.

لم يُعرف لي بفنون الدفاع عن النفس في هذا الفيلم منذ أن كان عمره 13 عامًا فقط في ذلك الوقت، ستصبح تعابير وجهه وأسلوبه المميز كجزء من شخصيته التي سيشهدها لاحقًا في أفلامه الخاصة بالفنون القتالية، حيث يبدو أنه يعاني من الألم أو الحزن أثناء مشاهد القتال.

The Big Boss

هو أول فيلم رئيسي لبروس لي ويبدأ شهرته الأسطورية، لم يكن هناك أبدًا شخص يتمتع بمثل هذا الجاذبية الديناميكية بعبارات جذابة ناعمة.

يلعب لي دور رجل أقسم على عدم استعمال العنف في العمل مع أبناء عمومته في مصنع ثلج حيث يكتشف أن هناك مخدرات في الجليد، في السابق في سينما فنون الدفاع عن النفس، كانت مشاهد القتال طويلة، مع العديد من الضربات المضادة في لعبة الشطرنج التكتيكية حتى يحصل المرء أخيرًا على لكمة، ليس ذلك مع لي. عمله مليء بالضربات، حيوية للغاية وشرسة بالعاطفة.

The Orphan

يصور بروس لي Ah Sam، وهي شابة مضللة تبدأ في الوثوق بمدير دار للأيتام بعد أن منع لي من سرقة الرجل.

تدور القصة حول مدير المدرسة الذي يقنع لي لينضم إلى المدرسة لإبعاده عن المشاكل مع الثالوث.

أخرج فيلم The Orphan المخرج الصيني الشهير Lee Sun-Fung وتم تصويره قبل أن يغادر Bruce Lee هونغ كونغ ليأتي إلى سان فرانسيسكو في عام 1959. كان يبلغ من العمر ثمانية عشر عامًا ، وفي حفل توزيع جوائز هونغ كونغ السينمائي الرابع والعشرين ، تم اعتبار الفيلم واحدًا من أفضل 100 صورة متحركة صينية.

The Way Of The Dragon

يكتب بروس لي وينتج ويخرج ويمثل في طريق التنين (صدر في الولايات المتحدة باسم عودة التنين)، تدور أحداثها في روما وهناك معركة ملحمية بين اثنين من أبرز الشخصيات في تاريخ فنون الدفاع عن النفس؛ أيقونة (بروس لي) مقابل أيقونة المستقبل (تشاك نوريس).

Fisty of Fury

الذي تم إصداره تحت عنوان The Chinese Connection، وهو دور الفيلم الرائد التالي لبروس لي من إخراج نفس مديره The Big Boss، Lo Wei. يسعى "لي" للانتقام من وفاة أستاذه، وهي صيغة ستُستخدم في سينما الكونغ فو لسنوات.

Enter The Dragon

هو ثوران بركاني في الكونغ فو مليء بالنجوم، وهو أفضل فيلم لبروس لي.

تم تضمين تصوير بروس لي لجاسوس تمت دعوته إلى بطولة لوردات الجريمة في الثقافة السينمائية الأمريكية لما تتميز به من اقتباسات وشخصيات لا تُنسى جنبًا إلى جنب مع مشاهد القتال غير العادية، تم اختيار هذا الفيلم أيضًا لحفظه في السجل الوطني للأفلام بالولايات المتحدة من قبل مكتبة الكونغرس، لسوء الحظ ، لم يكن لي قادرًا على الاستمتاع بنجاح هذا الفيلم؛ الذي توفي قبل شهر واحد من العرض الأول.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة