أفلام كوينتين تارانتينو.. أقوى 10 أعمال لمجنون السينما

  • تاريخ النشر: السبت، 23 أبريل 2022
أفلام كوينتين تارانتينو.. أقوى 10 أعمال لمجنون السينما

عُرف تارانتينو بأنه أحد أكثر المخرجين الذين يهون السينما الدموية في العالم، وقد زاد انتشار اسمه وذاع صيته بعد بعض الأعمال الكبيرة مثل Pulp Fiction و Kill Bill. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف أكثر على أفلام كوينتين تارانتينو.

كوينتين تارانتينو

كوينتين تارانتينو هو منتج ومخرج وممثل أمريكي، ولد في عام 1963 بالولايات المُتحدة الأمريكية، بدأ شغفه بالأفلام والسينما منذ بداية الثمانينيات، وتحديداً حينما عمل في إحدى محلات بيع أفلام الفيديو، وفقاً لتصريحاته عن هذه الفترة، فقد وجد تارانتينو في نفسه شغفاً كبيراً بالأفلام والسينما، فصرح بأنه شاهد كل فيلم وقعت عليه يداه أيّاً ما كان تصنيفه أو جنسيته.

بدأ تارانتينو  في التحضير لفيلمه الأول في بداية التسعينيات، وفي 22 يناير عام 1992 عُرِض "Reservoir Dogs" للمرة الأولى في مهرجان "ساندانس"، كان هذا الفيلم هو أول تجربة إخراجية لتارانتينو، لكن شهرته الواسعة ونجاحه الأكبر جاء مع فيلم Pulp Fiction عام 1994، والذي فاز عنه بجائزة أوسكار لأفضل نص سينمائي.

عُرف تارانتينو بأنه أحد أكثر المخرجين الذين يهون السينما الدموية في العالم، وقد زاد انتشار اسمه وذاع صيته بعد بعض الأعمال الكبيرة مثل Pulp Fiction و Kill Bill.

أقوى 10 من أفضل أفلام كوينتين تارانتينو

من أقوى أفلام كوينتين تارانتينو ما يلي:

  • فيلم Pulp Fiction:

حصل هذا الفيلم على جائزة أوسكار لأفضل سيناريو أصلي، بالإضافة إلى ترشيحات لأفضل فيلم وأفضل مخرج. تدور أحداث الفيلم عبر ثلاث حكايات منفصلة في الظاهر لكنها متصلة في جوهرها، حيث يحاول قاتل مأجور إنقاذ زوجة زعيم عصابة من موت محقق، ويواجه ملاكم عواقب إخلاله باتفاقه مع زعيم العصابة، ويحاول قاتلان مأجوران إخفاء آثار جثة شخص قُتل بالخطأ.

  • فيلم Kill Bill Volume 1:

الفيلم من إنتاج عام 2003، وتدور قصته حول البطلة التي استيقظت من غيبوبة دامت 4 سنوات، وخسرت حينها طفلتها التي كانت حاملاً فيها. تتصاعد الحداث وتُقرر البطلة أن تنتقم من أفراد العصابة؛ الذين أقدموا على محاولة قتلها وقتل طفلتها، بعد أن قررت ترك العصابة لتبدأ حياة جديدة وتتزوج شخصاً من دون أن تستشير "بيل"، رئيسها وحبيبها السابق ووالد طفلتها. فأراد أن ينتقم منها رغبة منه في استرداد كرامته أمام أفراد العصابة.

وفي العام التالي تم إنتاج الجزء الثاني من الفيلم الذي يدور حول الفكرة ذاتها ويكشف المزيد من كواليسها.

  • فيلم Dogville

يُعتبر هذا الفيلم هو أحد أكثر الأفلام المثيرة للجدل. تدور أحداث الفيلم حول فتاة هاربة من عصابة خطيرة، فتهرب إلى قرية نائية تُعاني من البرد والفقر. عندما تصل الفتاة إلى القرية تجد أهلها يفرضون عليها شروطاً تزداد وتتراكم وتصعب مع مرور الوقت وتصاعد أحداث الفيلم، لتكتشف الفتاة دناءة النفس البشرية وتستوعب الحقيقة القبيحة في النهاية.

  • فيلم Enter the Void:

تدور أحداث قصة الفيلم حول رحلة أوسكار في عالم المخدرات في مدينة طوكيو، يتميز الفيلم بأنه يعرض القصة من منظوره الخاص حيث تتحرك الكاميرا وكأنها عينه.

  • فيلم The Great Escape:

تدور أحداث هذا الفيلم حول قصة حقيقية وقعت خلال الحرب العالمية الثانية، فتصور مشاهد الفيلم مجموعة من الجنود من ضباط دول التحالف وبعض المعتقلين كسجناء حرب في إحدى المعتقلات النازية، حيث تخطط هذه المجموعة للهرب من هذا المعتقل وتهريب 250 أسيراً معهم.

  • فيلم His Girl Friday:

تدور أحداث هذا الفيلم حول محرر صحفي على وشك أن يخسر مراسلته وزوجته السابقة التي خُطبت مجدداً لرجل جديد، فيقترح المحرر أن يقوما معاً بتغطية قصة واحدة أخيرة، مما يجعلهما ينخرطان معاً في قضية مقتل إيرل ويليامز في الوقت الذي يحاول فيه استعادة زوجته.

  • فيلم Mad Max: Fury Road:

هذا الفيلم من إنتاج عام 2015، وتدور أحداث الفيلم التي تقع في صحراء واسعة في عالم فقير يُعاني من نقص الموارد الغذائية والمائية، فيسعى بطل الفيلم إلى إحداث تغيير في نظامه المستبد والتمرّد عليه لتحقيق المزيد من العدل والرخاء. يحاول الفيلم تجسيد الصراع بين الخير والشر بشكل عميق فلسفي.

  • فيلم The Matrix:

تدور أحداث ثلاثية أفلام "ماتريكس" حول بطل الفيلم الذي يشعر دائماً بوجود خطأ ما حوله، ليكتشف لاحقاً أنه في الحقيقة يعيش ضمن واقع افتراضي يسمى المصفوفة، تم تطويره بواسطة الذكاء الاصطناعي للسيطرة على البشرية وتحويلها إلى مصدر للطاقة.

  • فيلم Memories of Murder:

يندرج الفيلم تحت تصنيف الأفلام البوليسية، وتدور أحداثه في كوريا الجنوبية عام 1986، حيث يتم العثور على جثة امرأة مقتولة ومُغتصبة، فيتم تكليف أحد المحققين للتحقيق. لكن وسائل وطرق التحقيق تكون بدائية وغبية، إلى أن يصل محقق من العاصمة ويبدأ التحقيق الحقيقي.

  • فيلم Shaun of the Dead:

تدور أحداث الفيلم عن الزومبي وقد تم إنتاجه عام 2004، تدور أحداث الفيلم حول شون، وهو شخص طيب يعمل جاهداً لإرضاء زوجته وأمها ووالدته، وفي الوقت نفسه عليه التغلب على الزومبي.