أمازون تصدر أكثر من 13 ألف إشعار تأديبي بمستودع واحد خلال عام

صوتت منشأة جزيرة ستاتن لصالح النقابات في وقت سابق من هذا العام

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 يوليو 2022
أمازون تصدر أكثر من 13 ألف إشعار تأديبي بمستودع واحد خلال عام

تكشف وثائق شركة أمازون الداخلية، التي لم يتم الإبلاغ عنها من قبل، كيف قامت الشركة بشكل روتيني بقياس أداء العمال بتفاصيل دقيقة ووجهت اللوم إلى أولئك الذين لم يرقوا إلى مستوى التوقعات، في بعض الأحيان قبل انتهاء نوبتهم.

13 ألف إشعار تأديبي في عام واحد

في عام واحد ينتهي في أبريل 2020، أصدرت الشركة أكثر من 13000 ما يسمى بـ «الضوابط» في مستودع جزيرة ستاتين وحده، حسبما قال أحد محامي أمازون في أوراق المحكمة. وكان لدى المنشأة حوالي 5300 موظف في ذلك الوقت تقريباً.

بحسب وكالة رويترز، جاءت الأرقام المتعلقة بمذكرات تأديبية رداً على شكوى من المجلس الوطني للولايات المتحدة لعلاقات العمل، بشأن إقالة عامل أمازون يدعى جيرالد برايسون في مستودع جزيرة ستاتين في أبريل 2020. وقد سعى المجلس إلى وقف ما وصفه بـ «ممارسات العمل الجائرة الصارخة في أمازون».

وكان أجرى جيرالد برايسون، عامل في شركة أمازون، إحصاء يدوياً لآلاف العناصر في مخزون مستودعاته على مدار ثلاثة أيام عندما أظهر له مديره «وثيقة ملاحظات داعمة».

وذكر التقرير أنه في عام 2018 ارتكب برايسون 22 خطأ، بما في ذلك تسجيل 19 منتجاً في حاوية تخزين تحتوي في الواقع على 20. إذا أخطأ برايسون بهذا الشكل ست مرات في غضون عام، فسيتم طرده من جزيرة ستاتن. أحد أكبر المستودعات التابعة لشركة أمازون في الولايات المتحدة.

تُظهر سجلات ومقابلات الموظفين الحاليين والسابقين الضغط الهائل الذي يواجهه عمال خط أمازون لإنجاز المهام بدقة وبسرعة كما تطلب الشركة؛ مما خلق بيئة وفقاً لبعض العمال إنها عززت جهود النقابات في جميع أنحاء البلاد.

بيان شركة أمازون

ونفت الشركة هذا التوصيف، قائلة إن أهدافها «عادلة وتعتمد على ما يحققه غالبية الفريق بالفعل».

وقالت أمازون في بيان: «نقدم الكثير من التعليقات للموظفين على مدار العام لمساعدتهم على النجاح والتأكد من فهمهم للتوقعات».

في شهر مارس، صوت مكان عمل برايسون ليصبح أول مستودع منظم لشركة أمازون في الولايات المتحدة، ويسعى موظفون من أكثر من 100 منشأة أخرى في جميع أنحاء البلاد إلى أن يحذوا حذوه، وفقاً لاتحاد عمال الأمازون، وهو مجموعة عمل مستقلة تم تشكيلها في أبريل 2021.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة