"بعد أن صفعته".. أشرف زكي يحيل لقاء سويدان وميدو عادل لمجلس التأديب

صفعت الفنانة لقاء سويدان الفنان ميدو عادل على وجهه

  • تاريخ النشر: الإثنين، 09 أكتوبر 2023
"بعد أن صفعته".. أشرف زكي يحيل لقاء سويدان وميدو عادل لمجلس التأديب

في تطور جديد لقضية صفع لقاء سويدان للفنان ميدو عادل، أصدرت نقابة المهن التمثيلية بيانا أعلنت فيه إحالة الطرفين إلى التحقيق.

وجاء في البيان الذي أصدره نقيب المهن التمثيلية الدكتور أشرف زكي ما يلي أن: "المجلس اعتماد قرار لجنة التحقيق بإحالة كل من لقاء يحيى مصطفى سويدان ومحمد عادل عبد المنعم حسن إلى مجلس التأديب لما هو منسوب إليهما".

وأضاف البيان: "التنبيه المشددا على العضو لقاء يحيى مصطفى سويدان والعضو محمد عادل عبد المنعم حسن بعدم الإدلاء بأية معلومات أو آراء خاصة بالمشكلة لأي من وسائل التواصل الاجتماعي والقنوات وخلافه لحين انتهاء مجلس التأديب".

وأوضح بيان نقابة المهن التمثيلية: "وتطبيقا لنص المادة رقم (57) من قانون رقم 35 لسنة 1978 والتي تنص على (ألا يجوز للعضو اتخاذ إجراءات قضائية ضد عضو آخر بسبب عمل من أعماله الفنية إلا بعد مرور شهر على الأقل من تاريخ إبلاغ شكواه إلى مجلس النقابة، ومع ذلك يجوز له اتخاذ الإجراءات الوقتية اللازمة للمحافظة على حقوقه) لذا وجب التنبيه عليهما بعدم اللجوء لاتخاذ أية إجراءات قانونية لحين انتهاء مجلس التأديب".

صفع لقاء سويدان لميدو عادل

تصدرت الفنانة لقاء سويدان والفنان ميدو عادل محركات البحث الفترة الماضية، بعد نشر خبر صفع "لقاء" لميدو عادل على وجهه بعد انتهاء العرض الأخير لمسرحية "سيد درويش".

وكانت الفنانة لقاء سويدان اكتفت بالتعليق على الأمر بكتابة منشور على صفحتها الرسمية على موقع الفيسبوك وقالت: "صباح الخير أنا مش حتكلم في مشكلة أمام الشؤون القانونية من يوم 2 سبتمبر، وكذلك أمام الرقابة الإدارية".

وأضافت لقاء سويدان: "مش حارد على بوستات فيها تجاوز غير بالقانون، مدخلوناش في تصفية حسابات خاصة، وحوارات يراد بها انتقام شخصي.. شكرًا".

ورفضت الفنانة لقاء سويدان إجراء أي مداخلات تلفزيونية أو حديث في الإعلام في الأمر لحين انتهاء التحقيقات، وهو الأمر الذي دفع الإعلامي بسمة وهبة لشن هجوم عليها لأنها لم توافق أن تجري مداخلة وتكشف عن السبب الذي دفعها لذلك.

وعلى جانب آخر ذكر السيد إبراهيم مؤلف مسرحية "سيد درويش"، في منشور له على صفحته الرسمية على موقع الفيسبوك وقال: "جليلة قالت لي في الليلة السابقة وكان معي الفنان ياسين الضو إنها ستغلق عرض سيد درويش".

وتابع مؤلف المسرحية: "لم أتوقع أن تنفذ (لقاء سويدان) نيتها المبيتة وتفعلها في الليلة الأخيرة وتفسد فرحة الجميع وتشوه نجاح ومجهود 4 سنوات ولا تحافظ عليه ولا تخرج لتحية الجمهور، وأن تتربص لبطل العرض الفنان ميدو عادل في الكواليس وتصفعه بالقلم".

وأشاد السيد إبراهيم بموقف ميدو عادل وقال: "رغم هذا تمالك أعصابه وخرج احتراما لفنه وجمهوره والعمل الذي أحبه، ثم اتضح أن هذه هي عادتها في كل العروض التي اشتغلتها وأشعلت كواليسها وقفلتها! والشهود أحياء يرزقون".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة