أنجلينا جولي تنشر رسالة مؤثرة تدين فيها الاعتداءات على غزة

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 نوفمبر 2023
أنجلينا جولي تنشر رسالة مؤثرة تدين فيها الاعتداءات على غزة

نشرت النجمة العالمية أنجلينا جولي، المبعوثة السابقة لوكالة الأمم المتحدة للاجئين، صورة للقصف المتعمد للسكان في مخيم جباليا في قطاع غزة، وأدانت فيها تقاعس العالم لوقف القصف المستمر على القطاع والذي راح ضحيته الآلاف.

وكتبت أنجلينا جولي على حسابها على إنستغرام: "هذا هو القصف المتعمد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه. لقد كانت غزة بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وتتحول بسرعة إلى مقبرة جماعية".

وأضافت: "40% من القتلى أطفال أبرياء. عائلات بأكملها تُقتل. وبينما يراقب العالم وبدعم نشط من العديد من الحكومات، يتعرض ملايين المدنيين الفلسطينيين - الأطفال والنساء والأسر - للعقاب الجماعي وتجريدهم من إنسانيتهم، كل ذلك بينما يُحرمون من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية بما يتعارض مع القانون الدولي".

واختتمت أنجلينا جولي رسالتها باتهام زعماء العالم بالتواطؤ في هذه الجرائم، وقالت: "برفض المطالبة بوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية ومنع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من فرض ذلك على الطرفين، فإن زعماء العالم متواطئون في هذه الجرائم".

هجوم سابق على أنجلينا جولي

يُذكر أن النجمة العالمية أنجلينا جولي قد تعرضت لانتقادات حادة في بداية الأحداث في 7 أكتوبر بعدما نشرت رسالة على حسابها على إنستغرام أوضحت أنها حزينة بسبب الهجوم الإرهابي على إسرائيل.

وقالت أنجلينا جولي في رسالتها: "مثل ملايين من الناس حول العالم لقد قضيت الأسابيع الماضية حزينة وغاضبة بسبب الهجوم الإرهابي على إسرائيل وموت العديد من المدنيين الأبرياء".

وأضافت: "أصلي من أجل العائلات هناك وعودة المختطفين وللأطفال الذي قتلوا. ما حدث في إسرائيل هو عمل إرهابي ولكن هذا لا يبرر مقتل الآلاف من المدنيين الأبرياء في غزة وقطع الطعام والماء هناك ومنع كل المساعدات من الدخول إلى قطاع غزة".

وتابعت: بسبب عملي مع اللاجئيين لمدة 20 عامًا تركيزي ينصب على للاجئين النازحين بسبب أعمال العنف. غزة بها أكثر من 20 مليون نسمة نصفهم من الأطفال الذي يعيشون في سجن كبير لما يقرب من عقدين من الزمان".

وأضافت: "منع دخول المساعدات والماء والوقود هو عقاب جماعي، الإنانسية بحاجة إلى وقف فوري للقصف، حياة الفلسطينيين والإسرائليين متساوية وتهم".

واختتمت رسالتها قائلة: "أي شيء قد يمنع المدنيين الأبرياء والمصابين من حياة آمنة يجب أن ينتهي، وككثيرين لقد اخترت أن أتبرع من أجل الجهود الطبية، واخترت التبرع لمنظمة أطباء بلا حدود".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة