والد أنجلينا جولي ينتقدها بشدة بعد دعمها لفلسطين: أشعر بخيبة أمل

  • تاريخ النشر: الإثنين، 06 نوفمبر 2023
والد أنجلينا جولي ينتقدها بشدة بعد دعمها لفلسطين: أشعر بخيبة أمل

نشر الممثل الأمريكي جون فويت، والد الفنانة العالمية أنجلينا جولي، فيديو على حسابها على منصة إكس انتقد فيها ابنته بسبب رسالتها الداعمة لفلسطين، وأوضح أنه يشعر بخيبة أمل كبير من ابنته.

وقال جون فويت في الفيديو الذي نشره إنه يشعر بخيبة أمل كبيرة لأن ابنته لا تفهم أن هدف "حماس" هو أن تبيد أرض اليهود، كما وجه رسالة إلى الجيش الإسرائيلي وقال إنه عليه أن يحمي هذه الأرض.

وقد وصف جون فويت الفلسطينيين بأنهم حيوانات، وقال: "إسرائيل تعرضت للهجوم وهذه الحيوانات تريد أن  تمحو اليهود والمسيحية"، كما اتهم حماس بأنها مسؤولة عن الوض في قطاع غزة، واتهمها بأنها تحصل على أموال التبرعات ولا توزعها على الشعب وصنعت بها الأسلحة بدلًا من ذلك.

وقد وصف جون فويت الهجوم الذي بدأ في 7 أكتوبر بأنه "هجوم إرهابي لا إنساني استهدف الأطفال والأبرياء في إسرائيل"، وأكد أن ما يحدث الآن هو حرب لن تكون ثقافية لأن "حماس" تدمر أرض الله الأرض المقدسة أرض اليهود" على حد وصفه.

اقرأ أيضًا:  هذا ما طلبته أنجلينا جولي من المحكمة بخصوص طليقها براد بيت

رسالة أنجلينا جولي لدعم فلسطين

يُذكر أن أنجلينا جولي نشرت رسالة عبر حسابها على إنستغرام تؤكد فيه رفضها لقتل المدنيين في قطاع غزة، ونشرت صورة لآثار القصف الذي كان على مخيم جباليا في قطاع غزة، والذي راع ضيحته أكثر من 400 شهد.

وعلقت أنجلينا جولي على الصورة وقالت: " هذا هو القصف المتعمد للسكان المحاصرين الذين ليس لديهم مكان يفرون إليه. لقد كانت غزة بمثابة سجن مفتوح منذ ما يقرب من عقدين من الزمن، وتتحول بسرعة إلى مقبرة جماعية".

وأضافت: "40% من القتلى أطفال أبرياء. عائلات بأكملها تُقتل. وبينما يراقب العالم وبدعم نشط من العديد من الحكومات، يتعرض ملايين المدنيين الفلسطينيين - الأطفال والنساء والأسر - للعقاب الجماعي وتجريدهم من إنسانيتهم، كل ذلك بينما يُحرمون من الغذاء والدواء والمساعدات الإنسانية بما يتعارض مع القانون الدولي".

وفي ختام رسالتها اتهمت زعماء العالم بالتواطؤ والمشاركة في هذا القتل المستمر للأبرياء والمدنيين في قطاع غزة، وقالت: "برفض المطالبة بوقف إطلاق النار لأسباب إنسانية ومنع مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة من فرض ذلك على الطرفين، فإن زعماء العالم متواطئون في هذه الجرائم".

يُذكر أن أنجلينا جولي سبق أن كتبت منشورا تدين فيه الهجوم على إسرائيل، وقد تعرضت لانتقادات حادة من العرب حول العالم بسبب هذا المنشور.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة