رشوان توفيق ينتصر قضائيًا على ابنته ويوجه لها رسالة مؤثرة

رفضت المحكمة الطعن المقدم من ابنة الفنان على قرار المحكمة ببطلان الدعوى التي رفعتها عليه

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 25 يناير 2023
رشوان توفيق ينتصر قضائيًا على ابنته ويوجه لها رسالة مؤثرة

قضت محكمة استئناف عالي جنوب القاهرة، مساء الثلاثاء، رفض الاستئناف المقدم من آية رشوان توفيق، ابنة الفنان المصري رشوان توفيق، على الحكم الذي صدر برفض دعوتها القضائية التي رفعتها على والدتها.

ورفعت ابنة الفنان الكبير دعوى قضائية ضده طالبت فيها المحكمة بإلغاء عقد بيع فيلا في مدينة 6 أكتوبر قيمتها 5 ملايين جنيه باعها والدها لابنته الثانية هبة وحفيدته بتوكيل عام دون علمها، وقد رفضت المحكمة دعوتها ورفضت الاستئناف أيضًا.

أول تعليق من الفنان رشوان توفيق

وبعد فوز الفنان رشوان توفيق في هذه القضية قال في داخلة تلفزيونية إنه كان يتوقع هذا الحكم؛ لأنه يثق في عدل القضاء المصري، وأكد أن أي شيء يملكه أولاده الآن هو نتائج عمله الشاق لأكثر من 60 عامًا، ووصف ابنته بأنه هناك قوة تسيطر عليها.

وأضاف الفنان رشوان توفيق في تصريحاته التلفزيونية أنه قام بكل هذه الأشياء فقط لحمايتها؛ لأن القوة المسيطرة عليها تدعمها للتنازل عن فيلا لابنها.

وأكد الفنان أن هذه القضية ليست القضية الوحيدة مع ابنته، حيث قال إنه يوجد قضية ثانية تخص شهادات ادخار اشتراها باسم ابنتي آية وهبة، وذلك في حال إذا توفي قبل وفاة زوجته تعيش منها زوجته.

وقال الفنان إن وفاة زوجته حدث أولًا، وهو يعيش الآن على معاشه وفوائد شهادة هبة وآية، ولكن ابنته آية ألغت التوكيل بالنسبة له على وجود توقيعات تثبت أن هذه الشهادات ملكه.

ووجه الفنان رشوان رسالة مؤثرة لابنته، حيث قال إنه لا يمكن أن يموت وهو ظالم لابنته، وهو يعرف أنها طيبة وشخصيتها ضعيفة لذا من السهل التأثير عليها، وقال إنه مستعد أن يعطيها كل شيء بشرط ألا تتنازل عن ما يعطيه لها لابنها أو لشخص آخر.

القصة الكاملة للنزاع القضائي بين رشوان توفيق وابنته

بدأت القصة بعد وفاة زوجة الفنان رشوان توفيق، حيث كشف الفنان عن وجود مشكلة بينه وبين ابنته الصغرى آية دفعتها لرفع دعوى قضائية ضده، وكشف ذلك خلال لقاء خاص مع الإعلامي عمرو الليثي في برنامج "واحد من الناس" عام 2021.

وتداولت الجرائد الفنية في هذا الوقت أن القضية قضية حجر ضد الفنان، ولكنه نفى هذا الأمر، وأكد أنه حزين لوصول الخلافات بينه وبين ابنته إلى المحكمة.

والقضية التي رفعتها ابنته آية تطلب فيها إلغاء توكيلين قامت بتحريرهما له، وبموجبها يحق له التصرف في أموالها دون الرجوع له، حيث طلب حفيده إلغاء التوكيل بشكل ودي، ولكنه رفض وهو ما اضطرهم إلى اللجوء إلى القضاء.

وقد اشترى الفنان رشوان توفيق 3 شهادات استثمار في بنك مصر باسم ابنته آية، ويعود العائد الشهري، وقد وقعت ابنته بألا تمس هذه الشهادات طوال حياته وينتفع هو بالعائد الشهري، ولكن استولت آية على هذه الشهادات وأخلت بالتزامها، ثم رفعت قضية إلغاء التوكيلات للتستر على الموضوع.

وقال محامي الفنان رشوان توفيق إن ابنته رفعت عليه عدداً من الدعاوى تمنعه من استخدام حقه، وأكد على أن الفنان وزع تركته وهو على قيد الحياة، ولكن ابنته لم ترض بقسمة العدل ورفعت دعوى قضائية رفض وبطلان إعادة القسمة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة