أنواع الحساسية الأكثر ندرة

تعرفوا على أكثر أنواع الحساسية ندرة: بعضها خطير للغاية

  • تاريخ النشر: الأحد، 09 يوليو 2023
أنواع الحساسية الأكثر ندرة

ذكرت تقارير طبية أن هناك العديد من الأنواع النادرة من الحساسية، مشيرة إلى أن بعض هذه الأنواع لا تقل في خطورتها عن خطورة أنواع الحساسية الشائعة.

تعرفوا على أكثر أنواع الحساسية ندرة: بعضها خطير للغاية

وأوضحت التقارير أن هناك حساسية للماء، أي أن بعض الأشخاص يعانون من الحكة عند ملامستهم للماء، لافتة إلى أن هؤلاء الأشخاص يظهر لديهم على الجزء المصاب من أجسامهم، طفح على شكل فقاعات مائية.

وأشارت إلى أنه من بين الأنواع الغريبة والنادرة للحساسية، هي الحساسية للاهتزاز، مشيرة إلى أن الرحلات الطويلة بالسيارة ووسائل النقل الأخرى، أو حتى استخدام المناشف، قد يكون كافياً لإثارة هذه الحساسية.

ولفتت التقارير إلى أن الحكة والتورم والاحمرار، يعتبروا من الأعراض الأكثر شيوعاً لهذه الحساسية، مشيرة إلى أنه في بعض الحالات المصابة، قد يصاحب هذه الأعراض: الدوخة والصداع وضبابية الرؤية والمذاق المعدني في الفم.

ونوهت إلى وجود نوعاً ثالثاً من الحساسيات النادرة والخطيرة، وهي حساسية البرد، والتي قد تظهر أعراضها على شكل تورمات في الجلد، لافتة إلى أن هذه الحساسية تشكل خطورة على حياة المرء، حيث أن الأشخاص الذين يعانون منها، قد يتعرضون لانخفاض مفاجئ في مستوى ضغط الدم، خاصة في درجات الحرارة المنخفضة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة