عصير الرمان أفضل أنواع العصائر وأكثرها فائدة لجسم الإنسان

خبيرة تغذية توضح فوائد عصير الرمان لجسم الإنسان وتأثيرها على صحته

  • تاريخ النشر: الأحد، 08 يناير 2023
عصير الرمان أفضل أنواع العصائر وأكثرها فائدة لجسم الإنسان

كشفت تقارير طبية أن عصير الرمان، خاصة إذا تم تحضيره في المنزل، يعتبر أفضل أنواع العصائر وأكثرها فائدة لجسم الإنسان، نظراً لما يحتويه من خصائص صحية.

خبيرة تغذية توضح فوائد عصير الرمان لجسم الإنسان وتأثيرها على صحته

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى أخصائية التغذية الروسية ريما مويسينكو، التي قالت عصير الرمان يعتبر أحد المواد الغذائية التي تجعل جسم الإنسان يكتسب مناعة طبيعية.

وأوضحت بقولها إن عصير الرمان غني بمضادات الأكسدة والأنثوسيانين، كما أن له تأثير مفيد على عمل الأمعاء، حيث يتم تكوين جزء كبير من الخلايا المناعية.

وأشارت الخبيرة الروسية إلى أن عصير الرمان هو الأكثر فائدة مقارنة بباقي أنواع العصائر، خاصة للجهاز المناعي، نظراً لأنه يعمل أيضاً على تحسين وظيفة الأمعاء، حيث يتم توفير 80% من الخلايا من أجل إنتاج الاستجابة المناعية.

ولفتت إلى أن استخدام عصير الرمان يساعد على تزويد الجسم بالطاقة، وذلك من خلال التأثير بزيادة مستويات الهيموغلوبين في الدم، مشيرة إلى أن هذا العصير يمكنه أيضاً رفع مستوى الهيموغلوبين في الدم، وبالتالي المساعدة في علاج فقر الدم الناجم عن نقص الحديد.

وأضافت مويسينكو أن هذا الفقر يتم اكتشافه غالباً لدى الأشخاص الذين يشتكون من ضعف الجسم، لافتة إلى أن هذا يرجع إلى وجود فيتامين سي والتربينات والنحاس والحديد في عصير الرمان.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة