إضافات غذائية إلى وجبات الإفطار تساعد على خفض ضغط الدم

ماذا تضيف إلى وجبات الإفطار لمساعدة في خفض مستوى ضغط الدم؟

  • تاريخ النشر: الجمعة، 07 يوليو 2023
إضافات غذائية إلى وجبات الإفطار تساعد على خفض ضغط الدم

ذكرت تقارير طبية أن بعض الإضافات الغذائية إلى وجبات الإفطار، من الممكن أن تساعد في خفض مستويات ضغط الدم، وهو ما يقلل بدوره من مخاطر التعرض لمضاعفات صحية خطيرة.

ماذا تضيف إلى وجبات الإفطار لمساعدة في خفض مستوى ضغط الدم؟

وأوضحت التقارير أن النظام الغذائي يعد هو المحرك الرئيسي لمستويات ضغط الدم لدى الإنسان، لافتة إلى أن الملح يعتبر أحد الأسباب الرئيسية لارتفاع ضغط الدم، نظراً لأن الصوديوم يجعل الجسم يحتفظ بالماء، مما يضغط على جدران الأوعية الدموية، لذا ينصح الأطباء دائماً بالتقليل من تناول الملح.

وأشارت إلى أن الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البوتاسيوم، تساعد على خفض ضغط الدم، موضحة أن البوتاسيوم يعمل على إزالة الصوديوم من الجسم، كما أنه يساعد على استرخاء جدران الأوعية الدموية، مما يسمح بتدفق الدم.

ولفتت التقارير إلى أنه هناك بعض الأطعمة التي يوصى بتناولها في وجبة الإفطار، والتي تمتاز بأنها غنية بالبوتاسيوم، مما يساعد في خفض مستويات ضغط الدم لدى المرء في الصباح.

وأوضحت أن الأفوكادو ينصح بتناوله في الصباح، حيث أن نصف حبة أفوكادو تحتوي على حوالي 364 ملليغرام من البوتاسيوم، كما أنه من الأفضل أن تتضمن وجبة الإفطار أيضاً كوباً من عصير البرتقال الطازج، نظراً لأنه يحتوي على ما يصل إلى 496 مغم من البوتاسيوم.

وأوصت التقارير كذلك بتناول الزبادي السادة، موضحة أنه يعتبر مصدراً مهماً لعناصر غذائية ضرورية، مثل الكالسيوم والريبوفلافين والبوتاسيوم، مشيرة إلى أن كوباً واحداً من الزبادي يحتوي على نحو 380 مغم من البوتاسيوم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة