أهم 10 أفلام لجاكي شان

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 فبراير 2022
أهم 10 أفلام لجاكي شان

لقد كان جاكي شان عنصرًا أساسيًا في نوع كوميديا ​​الحركة في الولايات المتحدة منذ Rush Hour، لكنه كان يضيء شاشاتنا بحركاته المثيرة التي لا تصدق منذ بدايته في الأفلام من هونغ كونغ في السبعينيات، ولم يُظهر أي علامة على التباطؤ مع أحدث أفلامه، في المقال التالي أهم 10 أفلام لجاكي شان:

جاكي شان

هو رجل صيني مولود في هونج كونج (من مواليد 7 أبريل 1954)، وممثل ومخرج جعلته حركاته البهلوانية المحفوفة بالمخاطر وروح الدعابة الجسدية من نجوم أفلام الحركة في آسيا وساعده لجلب أفلام الكونغ فو إلى التيار الرئيسي للسينما الأمريكية.

ولدت تشان لأبوين فقراء في هونغ كونغ، وانتقلت العائلة إلى كانبرا، أستراليا، عندما كان تشان في السادسة من عمره، ولكن في العام التالي أعاده والداه إلى هونغ كونغ لحضور مدرسة داخلية صارمة تدرب الطلاب على لعبة jingxi

أهم 10 أفلام لجاكي شان

The Karate Kid (2010)

يلعب Jaden Smith دور Dre، وهو طفل من ديترويت ينتقل إلى الصين عندما يتم نقل والدته (Taraji P. Henson) إلى هناك للعمل، في وقت مبكر، قام طفل يدعى Cheng بتخويفه، وتهتم Chan بتدريبه في الكونغ فو، كما هو الحال في النسخة الأصلية، يتدرب Dre للمنافسة في بطولة، حيث يعتبر Cheng خصمه.

Jackie Chan’s First Strike (1996)

إن First Strike يحمل القليل من التشابه مع Police Story، حيث تحول شرطي Chan إلى James Bond في هذه المرحلة، سترى بعض أوجه التشابه الأخرى مع أفلام بوند وصولاً إلى مشاهد الحركة، ولكن ما تريد مشاهدته هو عندما يأخذ شان سلماً ويستخدمه للهجوم والدفاع وحركات الأكشن، تتضمن معارك Chan الكلاسيكية والأكثر إمتاعًا هذا العنصر الإبداعي، ولهذا السبب يقارن الكثيرون Chan بأساطير الأفلام الصامتة تشارلي شابلن وهارولد لويد وباستر كيتون.

The Foreigner (2017)

وصل تشان إلى الستينيات من عمره بحلول هذه المرحلة، لكنه لا يزال قادرًا على القتال بشكل مقبول والتماسك بمفرده، حيث يلعب دور والد يريد الانتقام من بعض إرهابيي الجيش الجمهوري الإيرلندي الذين قتلوا ابنته في تفجير، اتصل تشان بنائب الوزير الأيرلندي ليام هينيسي (بيرس بروسنان) لإعطائه أسماء الإرهابيين، وهو ما يدعي هينيسي أنه لا يعرفه، تشان لا يصدقه ويطلق القنابل كتحذيرات، ويزداد التهديد الذي ينفيه هينيسي.

من المثير للاهتمام رؤيته يلعب شخصية أكثر قتامة وأكثر كآبة المختلفة عن أفلامه الكوميدية.

Rush Hour (1998)

جاءت أول ضربة أمريكية ضخمة لتشان عندما كان في الأربعينيات من عمره ، في أعقاب إعادة تجميع عدد من أفلامه في هونج كونج وعرضها في دور السينما الأمريكية.

هنا، يلعب دور البطولة مع كريس تاكر، حيث يتم تعاونهما للعثور على ابنة القنصل الصيني الصغيرة المخطوفة، لا يستطيع تشان التباهي كثيرًا في هذا الأمر، لكنه يشكل هو وتاكر فريقًا كوميديًا رائعًا، لكن تسليط الضوء في النهاية ، عندما يتعين على Chan محاربة اثنين من الأشرار مع الحفاظ على إناء عملاق لا يقدر بثمن من السقوط، ويكون له مردود هزلي رائع.

Dragons Forever (1988)

في هذا الفيلم، يلعب تشان دور محامٍ مهتم بامرأة على الجانب الآخر من القضية التي تم تعيينه من أجلها، إنها ابنة سيدة تمتلك مصايد أسماك تقاضي مصنعًا كيماويًا لتسميمه المياه.

يستأجر تشان رفاقه ، الذين يلعبهم Sammo Hung و Biao Yuen، للتجسس على مالك المصايد، مما يؤدي إلى تعقيدات هزلية.

يحتوي هذا الفيلم على الكونغ فو، لكنه يكاد يكون هزلية لفترة من الوقت ، وهناك بعض اللحظات الغير جيدة.

يحدث أفضل مشهد قتال على متن يخت ، حيث يستخدم المخرج هونغ بعض اللقطات ذات الزاوية المنخفضة لالتقاط الحركة ورفع شدتها.

Shanghai Noon (2000)

هنا، يتعاون Chan مع Owen Wilson، والنتيجة هي قصة ممتعة بشكل مدهش تم سردها في الغرب القديم، حيث تشان جزء من الحرس الإمبراطوري الذي جاء لإنقاذ أميرة مخطوفة، والتي أُجبرت على العمل في معسكر عمل لبناء السكك الحديدية مع عدد من الصينيين الآخرين.

Project A (1983)

 فيلم تشان مع القراصنة، تبيع حكومة هونغ كونغ الفاسدة أسلحة للقراصنة الذين يهاجمون المدينة، وينضم تشان إلى قوة شرطة بحرية لإيقافهم، وبينما تدور معركة كبيرة في نهاية هذا الفيلم في عرين القراصنة ، فإن أفضل مشهد هو عندما يركب تشان دراجة ويهرب من مطارديه عبر الأزقة الضيقة لمجموعة قريبة من المنازل.

Drunken Master (1978)

تشان يلعب دور الشاب الأحمق في هذا الفيلم؛ لا يستطيع والده تحمله بعد الآن، يرسله إلى Beggar So، مدرسة الكونغ فو الذي تدرب على فن "الملاكمة"

الذي لا يمكنها احتواء شخصية تشان، ولكن بعد هزيمة مدوية على يد قاتل يدعى Thunderleg، قرر أن يأخذ التدريب على محمل الجد، وإعادة المباراة الأخيرة مع Thunderleg هي أبرز ما في الفيلم، وهو واحد من أكثر الأشرار التي حاربها Chan في حياته المهنية.

Rumble in the Bronx (1995)

هو الأول في عدد كبير من إصدارات Chan من هونغ كونغ والتي من شأنها أن تمنحه الاعتراف بالاسم في الولايات التي أدت إلى إطلاق Rush Hour، كما تم تصويره في فانكوفر، عندما يذهب إلى مخبأ عصابة دراجة نارية، يستفيد Chan بشكل كبير من جميع الأجهزة المخزنة بالداخل، وخاصة الثلاجات.

يستخدم تشان الأبواب كأسلحة، ويدخل أحدها لحماية نفسه، ويدفع رجلاً آخر داخل الثلاجة لإبعاده عن الطريق.

حتى أنه يتأكد من فتح الباب وضرب هذا الرجل مرة أخرى قبل إغلاق الباب مرة أخرى.

Operation Condor/Armour of God II (1991)

هذا الفيلم، يبحث تشان عن الذهب الذي سرقه الألمان خلال الحرب العالمية الثانية.

هناك قتال كبير في قاعدة عسكرية قديمة دفنتها رمال الزمن، وتنتهي بقتال في حظيرة تعمل مثل نفق الرياح، ويلعب تشان دور سوبرمان

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة