أهم 10 أفلام لتوم كروز

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 16 فبراير 2022
أهم 10 أفلام لتوم كروز

أنتج النجم البالغ من العمر 57 عامًا أكثر من 40 فيلمًا ، فإن أفضل الأفلام هم من الكلاسيكيات الأمريكية، في هذا المقال أهم 10 أفلام لتوم كروز على الإطلاق، مرتبة. لأنه حان الوقت لإعادة الشعور بالحب تجاه هذا النجم الكبير.

توم كروز

توماس كروز مابوثر الرابع، (من مواليد 3 يوليو 1962، سيراكيوز، نيويورك، الولايات المتحدة) الممثل الأمريكي الذي ظهر في الثمانينيات كواحد من أشهر رجال هوليوود، والمعروف بمظهره الأنيق والرائع.

كروز، الذي بدأ التمثيل في المدرسة الثانوية، ظهر لأول مرة في فيلم Endless Love 1981 كان لديه أدوار داعمة في أفلام مثل Taps 1981 و The Outsiders 1983 قبل أن يلعب دور البطولة كطالب في المدرسة الثانوية يحول منزل والديه إلى بيت دعارة في Risky Business 1983، حقق الفيلم نجاحًا كبيرًا، وحصل على اعتراف واسع النطاق بـ Cruise.

تم ترسيخ مكانته النجمية مع Top Gun 1986، الفيلم الأكثر ربحًا في ذلك العام، والذي لعب فيه دور طيار نفاث بحري، في عام 1986، ظهر كروز أمام بول نيومان في فيلم The Color of Money، الذي أخرجه مارتن سكورسيزي، وبعد ذلك بعامين لعب دور البطولة كشقيق أناني لرجل مصاب بالتوحد في Rain Man، لتصويره لمحارب قديم في حرب فيتنام تحول إلى ناشط المولود في الرابع من يوليو (1989)، حصل كروز على أول ترشيح لجائزة الأوسكار.

أهم 10 أفلام لتوم كروز

Top Gun (1986)

في مدرسة سلاح البحرية المقاتلة، يحاول مافريك (كروز) طياراً مغرورًا وطاردًا بظلاله أن يطير بشكل أكثر برودة وغرورًا، مع مدربهم القوي ورجل الثلج (فال كيلمر) قائد القوات القتالية الجوية، وتوم سكيريت في القمة.

A Few Good Men (1992)

في واحدة من مبارزات التاريخ العظيمة، يواجه كروز، بصفته محامي دفاع عسكري قاسي يحاول إنقاذ اثنين من المجندين المتهمين بارتكاب جريمة قت، الضابط الهائل جاك نيكلسون، لا يمكنك التعامل مع الحقيقة، كتب آرون سوركين هذه الدراما المبهرة في قاعة المحكمة على مناديل الكوكتيل في وظيفته كنادل، وجعلته مشهورًا بما يكفي لإنشاء The West Wing و The Social Network.

The Color of Money (1986)

مبارزة أخرى، بين كروز في دور سمكة القرش الصغيرة وبول نيومان في دور فاست إيدي فيلسون، حصل نيومان على ترشيح لجائزة الأوسكار في دور فاست إيدي الشاب في عام 1961 الذي يجب مشاهدته The Hustler وفاز بجائزة الأوسكار عن هذا جزئيًا بسبب دعم Cruise بقوة نجوميته.

Born on the Fourth of July (1989)

بعد ست سنوات كنجم كبير، حصل كروز على أول ترشيح لجائزة الأوسكار في فيلم لأوليفر ستون عن مذكرات رون كوفيتش حول حرب فيتنام وحملته ضدها، مرة أخرى، ساعدت عبقرية كروز النارية في الفوز بجائزة الأوسكار، هذه المرة للمخرج ستون.

Collateral (2004)

في فيلم تشويقي، مايكل مان متقلب المزاج بشكل جميل تدور أحداثه في شرق لوس أنجلوس بعد حلول الظلام، عندما يتجول الأشخاص الخفيون في الشوارع ، جيمي فوكس هو سائق سيارة أجرة يلتقط كروز، وكل ما عليه فعله هو المساعدة في قتل خمسة من شهود المحاكمة والبقاء على قيد الحياة، القاتل الأكثر جمالًا الذي شاهدته على الإطلاق.

Minority Report (2002)

يلعب كروز دور شرطي عالي التقنية يقوم بإفساد الجناة قبل أن يرتكبوا الجريمة. عندما قدم المخرج ستيفن سبيلبرغ هذه الحكاية المستقبلية بجنون العظمة من قبل سيد الخيال العلمي فيليب ك. ديك (بليد رانر)، قال، "أنا في منتصف الخمسينيات من عمري لم أعد أخاف من الظلام." اشتهر كروز بابتسامته الشهيرة.

Mission Impossible

يطارد إيثان إرهابيي البلوتونيوم، ويتسابق عبر باريس ولندن، ويقفز بالمظلات، ويقود مروحية تخرج عن نطاق السيطرة في الجو فوق قمم الجبال الآسيوية الثلجية. يا لها من رحلة يا له من تفاقم التوتر والانطلاق الرائع.

Rain Man 1988

يلعب كروز دور كاد أناني في كاليفورنيا يُجبر على الذهاب في رحلة برية مع أخ أكبر أحمق لم يكن يعرفه أبدًا (داستن هوفمان)، لمحاولة الاستفادة من ميراث والدهم واستخدام هدية الأخ الأكبر الفردية للفوز الكبير في فيغاس.

مرة أخرى، حصل الجميع باستثناء كروز على جوائز الأوسكار (لأفضل صورة، ممثل، مخرج وسيناريو)، وهم مدينون جزئياً لعبقريته الداعمة.

Risky Business (1983)

في كوميديا ​​شبابية رائعة تحدد الأجيال وضعها روجر إيبرت على قدم المساواة مع The Graduate، فإن Cruise جيدة مثل Dustin

كان هوفمان في الضربة التي جعلته نجماً. قدم كروز إلى أول مشهد مبدع له وهو يرتدي سرواله الداخلي بينما كان يرتدي "أولد تايم روك أند رول" ، وحقق على الفور قائمة أفضل الأفلام ولم يغادر أبدًا.

Jerry Maguire (1996)

أعظم إنجازات كروز هو وكيله الرياضي المثالي المتمرد، جيري، الذي استقال من شركته، ويدافع عن عميل مستضعف (كوبا جودينج جونيور) ويحاكم زميله المحاسب (رينيه زيلويغر) حصلت الكوميديا الرومانسية الأصيلة (وهي أيضًا رائعة مثل لحن بوب) على جائزة أوسكار، بالإضافة إلى ترشيحات لأفضل ممثل (كروز)، وأفضل صورة وأفضل سيناريو.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة