تطبيق ذكي يساعد في الكشف المبكر عن سرطان الجلد

تطبيق Miiskin يتيح لمستخدميه تتبع العلامات الجديدة والشامات ومشاكل الجلد التي تظهر عليهم.

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 11 مايو 2022
تطبيق ذكي يساعد في الكشف المبكر عن سرطان الجلد

استطاع تطبيق مدعوم بتقنيات الذكاء الاصطناعي، أن يساعد الكثير من المستخدمين على تتبع التغييرات التي تطرأ على بشرتهم، واكتشاف العلامات المبكرة لسرطان الجلد.

تطبيق مدعوم بالذكاء الاصطناعي يساعد في الكشف عن سرطان الجلد

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن تطبيق Miiskin، الذي تم إطلاقه في أستراليا، ويستخدمه حالياً أكثر من 50000 شخص، يتيح لمستخدميه العديد من المزايا التي تمكنهم من تتبع العلامات الجديدة والشامات ومشاكل الجلد التي تظهر عليهم.

وأوضحت أن علامات التحذير من سرطان الجلد المعروفة باسم ABCDE، تتضمن كل من: عدم التماثل، الحدود، اللون، القطر، التطور، لافتة إلى أن هذا التطبيق يساعد على التعرف عليها وتحديدها، ومن ثم تنبيه المستخدم إلى حالته الصحية.

وأشارت التقارير إلى أن التطبيق الذكي يتضمن ميزة تحجيم الشامة، للمساعدة في اكتشاف العلامات التحذيرية لسرطان الجلد، كما أنه يحتوي على ميزة حجم الجلد، والتي تتيح للمستخدمين التغييرات التي تطرأ على العلامة، وذلك من خلال التقاط صورة للشامة بجوار كائن آخر، كمرجع للحجم.

كما تشمل الميزات الإضافية في تطبيق Miiskin، القدرة على التقاط صور بدون استخدام اليدين، من أجل إجراء مسح ذاتي، إلى جانب أن التطبيق الذكي يوفر للمستخدمين أيضاً إمكانية تسجيل الصور، لمعرفة ما إذا كان روتين العناية بالبشرة يعمل بشكل فعال أم لا.

ونوهت التقارير إلى أن التتبع المنتظم الذي يتيحه هذا التطبيق، يساعد المستخدم على الكشف المبكر عن التغييرات التي قد تطرأ على بشرته، والتي من الممكن أن تلفت انتباه الأطباء لفحص سرطان الجلد، لافتة إلى أن أغلب حالات هذا المرض قابلة للشفاء بنجاح، وذلك عند اكتشافها مبكراً.

جدير بالذكر أن تطبيق Miiskin، الذي يساعد في تحديد الإصابة بسرطان الجلد، متوافق مع هواتف وأجهزة الأندرويد، كما أنه يعمل كذلك مع الهواتف والأجهزة العاملة بنظام تشغيل آي أو إس 11 والإصدارات الأحدث.

ويعد سرطان الجلد واحداً من أكثر أنواع الأورام شيوعاً في العالم، حيث يعود السبب الرئيسي للإصابة به هو التعرض للأشعة فوق البنفسجية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة