أيسر تعلن عن جهاز كمبيوتر متكامل للواقع الافتراضي

  • تاريخ النشر: الإثنين، 15 مايو 2017
أيسر تعلن عن جهاز كمبيوتر متكامل للواقع الافتراضي

أعلنت شركة أيسر عن جهاز كمبيوتر جديد تم تصميمه بالتعاون مع شركة مايكروسوفت ليدعم نظام الواقع المختلط الذي أعلنت عنه مايكروسوفت خلال مؤتمر Build 2017 الأسبوع الماضي.

وقالت أيسر أن جهازها الجديد سيشمل نظارة الواقع المختلط الجديدة الخاصة بويندوز، بالإضافة إلى مستشعرات الحركة التي تم الإعلان عنها خلال مؤتمر المطورين Build 2017، وقالت الشركة أن الجهاز سيتوفر خلال موسم الأعياد نهاية هذا العام بسعر 399 دولار أمريكي فقط.

وتعد أيسر هي أولى الشركات دعماً لنظام الواقع المختلط الجديد من مايكروسوفت، والأولى إعلاناً عن استغلال مستشعرات الحركة الجديدة، ولكنها لن تكون الأخيرة وقد لا تكون الأولى في طرح المستشعرات في السوق، حيث أعلنت مايكروسوفت أن العديد من الشركاء سيعملون على تطوير وبيع النظام ومستشعراته.

كما تعد أيسر واحدة من بين شركات عديدة متعاونة مع مايكروسوفت على تطوير أنظمة الواقع الافتراضي والمعزز والمختلط. وكانت قد كشفت عن نظام مبدئي خلال مؤتمر ومعرض CES يشمل جهاز كمبيوتر ونظارة دون مستشعرات، وستطرح خلال هذا الصيف بسعر 299 دولار أمريكي.

ومثل أي نظام آخر للواقع المختلط والافتراضي، يشمل نظام أيسر مجموعة من الكاميرات التي تستشعر حركة المستخدم، بدلاً من مستشعرات الحركة الخارجية. وبالنظر لسعره المنخفض نسبياً، قد يمثل الجهاز الجديد من أيسر بديلاً متميزاً لهؤلاء الذين يعدون غير مستعدين بعد لشراء أجهزة مكتبية باهظة الثمن متوافقة مع الواقع الافتراضي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة