CNN تنضم لركب الواقع الافتراضي على الهواتف الذكية

  • تاريخ النشر: الخميس، 09 مارس 2017
CNN تنضم لركب الواقع الافتراضي على الهواتف الذكية

انضمت الشبكة الإخبارية الأمريكية CNN إلى نظيراتها من الشبكات التي اقتحمت مجال عرض المحتوى المطور بتقنية الواقع الافتراضي. فقد أعلنت شبكة CNN عن وحدة جديدة تسمى CNNVR تضم مراسلين في 12 مدينة حول العالم. وكجزء من هذه الخطوة بدات الشركة في طرح مقاطع فيديو مصورة بزاوية 360 درجة على تطبيقها على الهواتف العاملة بنظامي تشغيل أندرويد وiOS، بدأتها هذا الأسبوع بتقرير حول سباقات الثيران في مدينة بامبلونا في إسبانيا.

وقال نائب رئيس شبكة CNN "جيسون فاراكاس" أن محتوى الواقع الافتراضي سيمثل طبقة ثالثة من الطبقات التي تتبعها CNN في تقديم محتواها، باعتبار أن محتوى قنوات التلفاز والمحتوى الرقمي هما الطبقتان الأولى والثانية. وقال فاراكاس أن خدمة CNNVR سيقدم للمشاهدين إمكانية الوصول إلى مناطق لم يتمكنوا من الوصول إليها سابقاً. وقال أن استخدام الواقع الافتراضي في تقديم محتوى التقارير والمحتوى الصحفي سيحقق هدف الصحافة الحقيقي، وهو ربط المشاهدين بالمحتوى الذي تقدمه الصحافة.

CNN تنضم لركب الواقع الافتراضي على الهواتف الذكية

وطبقاً لموقع TechCrunch فإن محتوى شبكة CNN الذي سيتوفر على تطبيقها العامل على أجهزة هواتف أندرويد وiOS، سيتوافق مع نظارات واقع افتراضي معينة، مثل Gear VR من سامسونج، وDaydream من جوجل، وOculus Rift من فيسبوك.

وكانت قد سبقت CNN إلى هذه الخطوة عدد من الشبكات الإخبارية الأخرى مثل الإكونوميست ونيويورك تايمز وهفنجتون بوست، وهي الشبكات التي أطلقت خدماتها المشابهة العام الماضي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة