نظارة Marvel للواقع الافتراضي تقدم نظام تشغيل متكامل للهواتف الذكية

  • تاريخ النشر: السبت، 14 مايو 2016
نظارة Marvel للواقع الافتراضي تقدم نظام تشغيل متكامل للهواتف الذكية

لا تزال تقنية الواقع الافتراضي في مهدها رغم كل التطور المتسارع الذي تشهده في الأشهر القليلة الماضية، ولا يزال هناك الكثير والكثير مما يمكن توقع تطوره بناءً على تلك التقنية التي دعاها الكثيرون بتقنية المستقل. وأهم ما تفتقره تقنية الواقع الافتراضي حتى الأن هو وجود نظام تشغيل خاص بها قادر على إتمام العمليات والمهام الكاملة المشابة لنظام تشغيل أجهزة الكمبيوتر أو الهواتف الذكية.

حتى النظارات الأكثر تطوراً حالياً مثل HTC Vive وOculus Rift لا تعتمد على نظام تشغيل خاص، بل تعتمد على تطبيقات مخصصة مثل Virtual Desktop، والذي يقوم بعكس شاشة الكمبيوتر إلى شاشة ضخمة بزاوية 360 درجة يمكن رؤيتها على النظارة. ولكن تنوي شركة Marvel المستقلة الناشئة أن تزيد دعمها لنظام Indiegogo والذي يبدو أنه أول نظام تشغيل وواجهة مستخدم للهواتف الذكية متوافقة مع تقنية الواقع الافتراضي.

تعتمد شركة Marvel على منتجين أساسيين: نظارة واقع افتراضي تعتمد على الهواتف الذكية، وتطبيق يسمح لمستخدمي أندرويد برؤية نسخ من تطبيقاتهم في بيئة تعمل بتقنية 360 درجة. تتمتع النظارة ببعض المواصفات الأكثر تطوراً من باقي نظارات الواقع الافتراضي الشبيهة بنظارة جوجل كارد بورد، من بينها مساحة الرؤية العريضة التي توفرها النظارة حيث توفر 180 درجة من مساحة الرؤية، بزيادة 70 درجة عن باقي النظارات، بالإضافة لاحتواءها على مستشعرات إضافية تدعم مستشعرات الحركة بالهواتف، بالإضافة لاحتواءها على شريحة إتصال NFC.

أما التطبيق والذي يبدو بسيطاً في واجهته وبنيته، فيقوم بعرض تطبيقات أندرويد على هيئة حلقة، لتبدو وكأنها شاشة ضخمة ملتفة بزاوية 360 درجة داخل النظارة. وعند استخدام فارة ولوحة مفاتيح لاسلكية؛ يتيح التطبيق التعامل مع الهاتف وكأنه جهاز كمبيوتر متكامل.

نظارة Marvel للواقع الافتراضي تقدم نظام تشغيل متكامل للهواتف الذكية

ولكن بعد المراجعة المفصلة للمقاطع والشرح الذي وفرته الشركة وقت الإعلان عن التطبيق توضح أن التطبيق ما هو إلا مجرد منظم للتطبيقات بصورة مختلفة متوافقة مع تقنية الواقع الافتراضي، وأن التطبيق ينقصه العديد من الخصائص التي تؤهله ليصبح نظام تطبيق مستقل فعلياً. 

بالتأكيد أصبح من الضروري وجود منصة مستقلة صالحة للتوافق مع تطبيقات وطبيعة تقنية الواقع الافتراضي، وهو ما ننتظر إعلانه بواسطة جوجل الأسبوع القادم من خلال مؤتمرها السنوي الأهم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة