إلى مجاورة الكبار .. تمثال ميسي يصل متحف "الكونميبول"

الأسطورة الأرجنتينية يحظى بتقدير كبير منذ رفع مونديال قطر 2022

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 مارس 2023
إلى مجاورة الكبار .. تمثال ميسي يصل متحف "الكونميبول"

كونه واحد من الكبار ونجوم الساحرة المستديرة في العالم عبر التاريخ، فذلك يسمح بظهور تمثال الأرجنتيني ليونيل ميسي في متحف اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم "الكونميبول".

وكانت مسيرة ميسي التاريخية شهدت علامة فارقة خلال العام الماضي بعدما قاد منتخب الأرجنتين لتحقيق لقب كأس العالم 2022 في قطر على حساب المنتخب الفرنسي في مباراة امتدت إلى ركلات الترجيح.

وصُمم التمثال بشكل مميز حيث يُظهر ليونيل ميسي وهو يحمل كأس العالم في احتفال بمقر "الكونميبول" في باراغواي قبل إجراء قرعة كأس كوبا ليبرتادوريس الليلة الماضية.

ويضم متخف اتحاد أمريكا الجنوبية تماثيل عدد من نجوم الساحرة المستديرة مثل الراحلين دييجو أرماندو مارادونا والجوهرة البرازيلية بيليه.

وكان الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم قد قرر إطلاق اسم ليونيل ميسي على مقر تدريبات المنتخب الوطني يوم السبت بعد يومين من تسجيله الهدف رقم 800 في مسيرته الاحترافية خلال الفوز 2-صفر على بنما.

تعليق رونالدو على التكريم القاري والمحلي

قال ليونيل ميسي "لم أحلم أو أفكر في هذا، حلمي كان الاستمتاع بما أحببت منذ أن كنت طفلا، وهو أن أكون لاعبا محترفا، وأفعل ما أحب في حياتي".

واستمر في حديثه "الطريق كان طويلا جدا، الكثير من القرارات والهزائم، لكني كنت أتطلع للمستقبل دائما وأردت الفوز".

وأضاف ليونيل ميسي "أعتقد أن أهم شيء هو القتال من أجل أحلامك، وأن كل شيء ممكن وعليك الاستمتاع باللعب وهو الأمر الأجمل".

مستقبل ليونيل ميسي

يحيط الغموض بمستقبل النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي حيث سنتهي عقده مع باريس سان جيرمان الفرنسي في الانتقالات الصيفية المقبلة وسط حديث عن صعوبات في مفاوضات التجديد.

ويحظى ميسي باهتمام كبير من فريق إنتر ميامي الأمريكي وكذلك كبار أندية الدوري السعودي للمحترفين.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة