تسريبات تكشف مخططات قوقل لمنافسة ChatGPT

تسريبات: قوقل تجهز مشروعات ذكاء اصطناعي لمنافسة روبوت الدردشة الآلي ChatGPT

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 07 فبراير 2023
تسريبات تكشف مخططات قوقل لمنافسة ChatGPT

بعد النجاح الكبير الذي حققه روبوت الدردشة الآلي ChatGPT خلال الفترة الأخيرة، بدأت العديد من كبرى الشركات التقنية في العمل على تطوير نماذج ذكية مشابهة، والتي سيلعب فيها الذكاء الاصطناعي دوراً محورياً.

تسريبات: قوقل تجهز مشروعات ذكاء اصطناعي لمنافسة روبوت الدردشة الآلي ChatGPT

ومن ضمن هذه الشركات الكبيرة، شركة قوقل الأمريكية، التي كشفت تسريبات تقنية حديثة أن لديها خططاً لمنافسة مشروع ChatGPT، وأنها قد تكشف عما تعمل عليه حالياً خلال حدثها التقني السنوي الذي سيقام في شهر مايو القادم.

ونقلت تقارير تقنية تصريحات منسوبة إلى سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة ألفابت، المالكة لشركة قوقل، والذي تحدث فيها عن مخخطات الشركة الخاصة بنظام ذكاء اصطناعي للدردشة، مؤكداً أن الشركة الأمريكية تعمل على هذا المشروع منذ فترة.

وقال بيتشاي إن الشركة ستجعل هذه النماذج اللغوية متاحة، وأولها نموذج LaMDA، وذلك حتى يتمكن المستخدمون من التواصل معهم بشكل مباشر، وذلك خلال الأسابيع أو الأشهر القادمة.

وأضافت التسريبات أنه من المتوقع أيضاً أن تتوفر تقنيات الذكاء الاصطناعي الجديدة هذه، للمؤسسات والمطورين والعمليات الداخلية لشركة ألفابت، خاصة وأن قوقل ترى أن تطبيق ChatGPT يمثلاً تهديداً على هيمنتها على صناعة محركات البحث.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة