إنتل تكشف عن معالج متطور للحواسب بإمكانيات خارقة

تعرفوا على مواصفات ومزايا أحدث معالجات إنتل المخصصة للحواسب

  • تاريخ النشر: الأحد، 15 يناير 2023
إنتل تكشف عن معالج متطور للحواسب بإمكانيات خارقة

كشفت شركة إنتل عن أحدث معالجاتها للحواسب، والذي اعتبره خبراء التقنيات واحداً من أقوى المعالجات الموجودة حالياً، حيث أنه يوفر تردداً يصل إلى 6 غيغاهرتز.

تعرفوا على مواصفات ومزايا أحدث معالجات إنتل المخصصة للحواسب

وبحسب ما ذكرته تقارير تقنية، فإن المعالج الجديد يحمل اسم Core i9-13900KS، وهو ينتمي إلى الجيل الثالث عشر من معالجات إنتل، وسيعمل مع اللوحات الأم من نوع Z790 وZ690، التي تطلقها إنتل للحواسب.

ويعمل المعالج المتطور مع تقنية Turbo Boost، التي تسمح بتغيير وزيادة ترددات نواه، لتصل إلى 6 غيغاهرتز، وهو ما يوفر أداء سريعاً للغاية في معالجة الباينات، كما أنه يتيح للحواسب إمكانية التعامل مع شبكات الإنترنت الحديثة، وكذلك معالجة الرسوميات والفيديوهات عالية الدقة.

وأشارت التقارير إلى أن المعالج الجديد يحتوي على العديد من الأنوية، 8 منها مخصصة للأداء، و16 أخرى مخصصة للكفاءة وتحسين السرعة، كما أنه يوجد فيه 32 رابطاً ما بين الأنوية، و36 ميغابايت من ذاكرة Intel Smart Cache.

ومن أجل الحصول على أفضل أداء لهذا المعالج المتطور، تنصح إنتل بتحديث BIOS للوحة الأم إلى أحدث إصدار، لافتة إلى أنه من الممكن لهذا المعالج أن يعمل مع ذواكر الوصول العشوائي من أنواع DDR4-3200 وDDR5-5600 عالية الأداء.

هذا، ومن المقرر أن تقوم شركة إنتل بطرح أحدث معالجاتها المخصصة للحواسب Core i9-13900KS، في أسواق الإلكترونيات حول العالم، بسعر يبلغ حوالي 699 دولاراً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة