إنتل ستلغي آلاف الوظائف مع تباطؤ الطلب على أجهزة الكمبيوتر

انخفضت مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية بنسبة 15% في الربع الثالث مقارنة بالعام الماضي

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 12 أكتوبر 2022
إنتل ستلغي آلاف الوظائف مع تباطؤ الطلب على أجهزة الكمبيوتر

ذكرت وكالة بلومبيرغ أن شركة إنتل لصناعة أشباه الموصلات تخطط لخفض كبير في قوتها العاملة، حيث تتطلع الشركة إلى خفض التكاليف والتعامل مع التباطؤ في سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية.

إلغاء آلاف الوظائف في إنتل

سيتم الإعلان عن تسريح العمال في وقت مبكر من هذا الشهر، ربما فيما يتعلق بتقرير أرباح الربع الثالث في 27 أكتوبر. سيكون اعتباراً من يوليو، كان لدى صانع الرقائق 113.700 موظف.

قد تشهد بعض الأقسام، بما في ذلك مجموعة المبيعات والتسويق في إنتل، تخفيضات تؤثر على حوالي 20% من الموظفين، وفقاً لأشخاص مطلعين على الموقف، حيث تواجه إنتل انخفاضاً حاداً في الطلب على معالجات الكمبيوتر الشخصي.

تراجع مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية

وتراجعت مبيعات أجهزة الكمبيوتر الشخصية بنسبة 15% في الربع الثالث مقارنة بالعام السابق، وفقاً لمؤسسة IDC. في يوليو، حذرت الشركة من أن مبيعات 2022 ستكون أقل بنحو 11 مليار دولار مما كانت تتوقعه في السابق.

يتوقع المحللون انخفاضاً في الإيرادات في الربع الثالث بنحو 15%. وتقلصت هوامش إنتل التي كانت تحسد عليها ذات يوم. يشار إلى أنه خلال مكالمة أرباح الربع الثاني، أقرت إنتل بأنها تستطيع إجراء تغييرات لتحسين الأرباح.

قال بات غيلسنجر، الرئيس التنفيذي لشركة صناعة الرقائق الإلكترونية، في ذلك الوقت: «نحن نعمل أيضاً على خفض النفقات الأساسية في العام التقويمي 2022 وسنتطلع إلى اتخاذ إجراءات إضافية في النصف الثاني من العام».

سلسلة من إجراءات خفض التكاليف

وفي صعيد متصل، ذكرت وكالة رويترز وفقاً لمذكرة اطلعت عليها في يونيو، أن شركة إنتل كانت تتراجع عن التوظيف لقسم رئيسي في الشركة. كما أنه لمدة أسبوعين، كانت الشركة تقوم بتجميد التوظيف في الوحدة المسؤولة عن رقائق الكمبيوتر المكتبي والكمبيوتر المحمول، كجزء من سلسلة من إجراءات خفض التكاليف.

في ذلك الوقت، تضمنت تدابير خفض التكاليف الأخرى إلغاء بعض السفر للمجموعة على الفور، وتقليص مؤتمرات الصناعة والتعليمات لعقد اجتماعات جماعية تقريباً عندما يكون ذلك ممكناً.

حدثت الموجة الأخيرة من تسريحات العمال لشركة إنتل في عام 2016، عندما قلصت حوالي 12000 وظيفة، أو 11% من إجماليها.

نتيجة ذلك تراجعت أسهم إنتل 0.6 بالمئة إلى 25.04 دولار في جلسة التداول العادية أمس الثلاثاء، بينما اكتسبت الأسهم كسور في ساعات طويلة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة