إنجي وجدان تقترح إقامة متحف لمتعلقات ضحايا غزة تخليدًا لذكراهم

  • تاريخ النشر: الإثنين، 30 أكتوبر 2023
إنجي وجدان تقترح إقامة متحف لمتعلقات ضحايا غزة تخليدًا لذكراهم

علقت الفنانة المصرية إنجي وجدان على مقترح قدمه الإعلامي والفنان الكوميدي الأمريكي لي كامب على حسابه على منصة إكس بإقامة متحف لمتعلقات ضحايا الإبادة الجماعية في غزة.

وقد كتب لي كامب على حسابه على منصة إكس وقال: "كيهودي لقد زرت العديد من متاحف المحرقة. غالبًا ما يكون لديهم كومة من الأحذية أو الملابس الخاصة بالقتلى. من المؤلم أن نرى ذلك. في يوم من الأيام سيكون هناك متحف لتذكيرنا بالإبادة الجماعية التي ترتكب ضد الفلسطينيين".

وأضاف: "من الممكن أن يحتوي المتحف على آلاف من أحذية الأطفال. هل ستتمكن من القول أنك فعلت ما بوسعك بوقف هذه المذبحة؟".

وقد أعادت الفنانة إنجي وجدان نشر التغريدة وعلقت عليها قائلة: "إنها فكرة رائعة، علينا أن ننشئ متاحف حول العالم تحوي الملابس والأحذية والألعاب التي تترك بعد كل تفكير. سيكون هذا المتحف بمثابة تذكير للجميع بكل ما تم القيام به طول فترة الاحتلال ومحاولة الإبادة الجماعية المستمرة".

اقرأ أيضًا: فيلم مرعي البريمو لهنيدي يحقق أكثر من 4 ملايين خلال 3 أيام من عرضه

إنجي وجدان تبكي من أجل غزة

وقد نشرت الفنانة إنجي وجدان تغريدة أخرى قالت فيها: "الي بيحصل ده شئ كبير غير آدمي حظر حرام عليكم أنا مش غير قادرة حتى إتخيل إحساس الناس هناك عاملة إزاي بكمية القصف والرعب الي ليل نهار والأطفال بجد حرام والله ربنا قوي قوي وليكم يوم سوف تندمون أشد الندم على كل ده. وساعتها هنشوف مين الي هيقف لكم. لك الله يا فلسطين".

كما نشرت الفنانة إنجي وجدان فيديو على حسابها على إنستغرام وهي تبكي خلال حديثها عن قطاع غزة، وقالت: "اللي بيحصل دا كتير، اللي بتعملوه دا ليه؟ ليه تدخلوا الأطفال في الحرب دي، أنا منزلة الفيديو دا عشان أنا مش عارفة أعمل إيه، واللي بيحصل دا كتير، وربنا كبير وكل واحد بيدعم اللي بيحصل دا ربنا هيحاسبكم".

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة