• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      إنجي علي

    • اسم الشهرة

      إنجي علي

    • الفئة

      إعلامية

    • اللغة

      العربية، الإنجليزية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      28 مارس 1974 (العمر 50 سنة)
      القاهرة، مصر

    • التعليم

      جامعي - الجامعة الأمريكية

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • الزوج

      طارق العريان (1998 - 2001)أحمد مرسي (2009 - 2015)

    • أسماء الأولاد

      تالا

    • عدد الأولاد

      1

    • سنوات النشاط

      1998 - حتى الآن

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الحمل

  • معلومات التواصل الإجتماعي

السيرة الذاتية

واحدة من أشهر وأنجح الإعلاميات في مصر اللاتي تمكن من تحقيق شعبية كبيرة، ونجحت في مجال التمثيل، إنها الإعلامية إنجي علي التي تقدم واحدة من أنجح البرامج الإذاعية الآن، وتحاور كبار النجوم في مصر والوطن العربي، في السطور التالية تعرف على مسيرتها المهنية وحياتها.

من هي الإعلامية إنجي علي؟

هي مذيعة وممثلة مصرية ولدت في 28 مارس عام 1974 في القاهرة، ودرست علم النفس في الجامعة الأمريكية بالقاهرة، والدتها تعمل أستاذة جامعية، وقد بدأت إنجي مسيرتها المهنية منذ الألفينات.

فقدت إنجي والدها وهي في عمر الخامسة، وتولت تربيتها هي وشقيقتها والدتها، وقد اعترضت عائلة والدها دخولها مجال الإعلام، ولكن بتشجيع من والدتها تمكنت من النجاح في هذا المجال.

بدأت إنجي مسيرتها المهنية كمقدمة برامج منوعات وبرامج فنية منذ عام 2005، وبعدها دخلت مجال التمثيل وشاركت في العديد من الأعمال الفنية في السينما والدراما، وهي الآن تقدم برنامج "أسرار النجوم" على قناة نجوم إف إم الإذاعية.

إنجي علي وطارق العريان

تزوجت إنجي علي المرة الأولى من المخرج المصري طارق العريان، طليق الفنانة أصالة، وتزوجا عام 1998، وقد انفصلت عنه بعد عامين فقط.

وقد ذكرت إنجي أن سبب انفصالهما هو صغر سنها وخبرتها القليلة في الزواج، كما أنها كانت تغار عليه كثيرًا، ولهذا السبب تم الانفصال، وذكرت في أحد البرامج أن طارق كان حبها الأول.

وبعد الانفصال تزوج طارق العريان من الفنانة أصالة، الذي تعرف عليها بعدما أخرج لها فيديو كليب يا مجنون مش أنا ليلى، وقد نفت إنجي أن تكون أصالة هي سبب انفصالها عن طارق العريان.

وقالت إنجي إن طارق تزوج أصالة بعد فترة طويلة من انفصالهما، وعندما كانوا يصورون كليب أغنية يا مجنون لم ترَ نظرات الإعجاب بين الاثنين إطلاقًا، ولا تعرف إذا كانت أصالة هي سبب الانفصال أم لا.

وبعد انفصال طارق العريان من أصالة نفت إنجي أن يكون لها يد في هذا الأمر، وذكرت أن مسؤول السوشيال ميديا أبلغها أن أصالة قامت بحظرها على الإنستغرام بعدما انفصلت عن طارق العريان.

وبعد انفصال طارق العريان عن أصالة نشرت إنجي فيديو لها من دبي وهي تجري حوارًا صحفيًا مع طارق العريان، وقد اتهمها الجمهور بأنها تحاول الشماتة في أصالة وتحاول العودة إلى العريان مجددًا، ولكنها نفت هذا الأمر.

من هو زوج إنجي علي الثاني؟

تزوجت إنجي علي للمرة الثانية عام 2009 من مدير التصوير أحمد مرسي، وقد حضر حفل زفافها عدد من نجوم الفن منهم أحمد حلمي ومنى زكي ولبلبة وياسمين عبد العزيز وغادة عادل وأحمد السقا، وقد سافرت لقضاء شهر العسل في بيروت.

أنجبت إنجي من زوجها الثاني ابنتها الوحيدة تالا، ولكنها انفصلت عنه بعد سنوات أيضًا، وذكرت أنها تزوجت زوجها الثاني عن حب أيضًا، وأكدت أنها لا يمكنها الزواج من غير حب. أما عن سبب انفصالها ذكرت إنجي إنه كان منشغلًا في العمل وبعيدًا عنها ولهذا تم الانفصال.

وقالت إنجي: "أحمد والد ابنتي تاليا وعلاقتنا طيبة مع بعض، وتزوجته عن بعض ولكن أحيانًا ينهي الزواج أشياءً كثيرة منها الحب".

بعد انفصالها أكدت إنجي أنها لا ترفض الزواج مجددًا، ولكنها ترى أن الزواج ينهي الحب، كما أكدت أنها تكره الكذب وتعرضت للخيانة في حياتها أكثر من مرة.

بدايتها المهنية

بدأت المذيعة إنجي علي مسيرتها الإعلامية عام 1998، وقدمت العديد من البرامج التلفزيونية الناجحة، منها "إسهر معنا"، و"يا مسهرني"، و"ألو منوعات" كما كانت تحاور النجوم في المهرجانات المحلية والعربية والعالمية.

قدمت إنجي برامج على قنوات النيل للمنوعا والنيل للدراما ودريم، ومن أشهر برامجها في هذه القنوات "إسهر معنا"، وألون منوعات"، و"بعد العرض"، و"بحب السيما"، و"ستوديو دراما"، و"المسلسلاتي"، و"نجوم الزمن الجاي"، وغيرها من البرامج.

تقدم إنجي حاليًا برنامجها الإذاعي الناجح "أسرار النجوم" على إذاعة نجوم إف إم، ويعد برنامجها من أشهر البرامج الإذاعية وأكثر استماعًا في مصر.

أفلام إنجي علي

بدأت إنجي علي مسيرتها كممثلة عام 2001 من باب تقديم البرامج، وأول فيلم شاركت فيه كان فيلم "إسعاف 55" من بطولة محمد سعد، وأحمد حلمي وغادة عادل، ورامز جلال، والفيلم من إخراج مجدي الهواري، وقدمت فيه دور مذيعة.

في عام 2002 شاركت إنجي في فيلم "قصر نظر"، وفي العام التالي شاركت في فيلم "عسكر في المعسكر" من بطولة محمد هنيدي، وحسن حسني وماجد الكدواني ولقاء الخميسي، وقدمت فيه أيضًا دور مذيعة.

في العام نفسه شاركت في فيلم "سهر الليالي"، وفي عام 2004 ظهرت كضيفة شرف في فيلم "7 ورقات كوتشينة" من بطولة روبي، وفي عام 2005 شاركت في مسرحية "قاعدين ليه"، وفيلم "علي سبايسي" بطولة حكيم وسمية الخشاب.

في عام 2007 شاركت في فيلم "أحلام الفتى الطايش" من بطولة رامز جلال ونيللي كريم، وحسن حسين وإدوارد ونشوى مصطفى، وقدمت فيه دور صديقة نيللي كريم، وفي عام 2010 شاركت في فيلم "محترم إلا ربع".

في عام 2012 شاركت إنجي في فيلم "الألماني" من بطولة محمد رمضان، وفي عام 2016 شاركت في فيلم "الهرم الرابع" من بطولة أحمد حاتم، وقامت فيه أيضًا بدور المذيعة، وبعدها شاركت في فيلم "بث مباشر"، وفي عام 2020 شاركت في فيلم "أسوار عالية"، وكان هذا آخر عمل سينمائي تشارك فيه.

مسلسلات إنجي علي

شاركت إنجي علي في العديد من المسلسلات بداية من الألفينات، أولها مسلسل "عيش أيامك" من بطولة نور الشريف وعبلة كامل عام 2004، ومسلسل "عبد الحمدي أكاديمي"، و"راجعلك يا إسكندرية"، و"قمر 14"، و"خاص جدًا" بطولة يسرا.

في عام 2012 شاركت في مسلسل "سر علني" بطولة غادة عادل، وشاركت في فوازير "مسلسليكو" بطولة محمد هنيدي، و"مزاج الخير"، و"أنا عشقت"، و"راجل وست ستات"، و"لية لأ"، و"ستات بيت المعادي"، و"انحراف"، وآخر عمل تلفزيوني شاركت في كان مسلسل "تغيير جو" من بطولة منة شلبي، والذي عرض في رمضان 2023.

أهم الأعمال

  • فيلم إسعاف 55

  • برنامج أسرار النجوم

  • فيلم سهر الليالي

  • فيلم أحلام الفتى الطايش

جميع أخبار