إيلون ماسك يخسر حزمة تعويضات بقيمة 56 مليار دولار

قاضية أمريكية تلغي قرار منح إيلون ماسك حزمة تعويضات بقيمة 56 مليار دولار من شركة تيسلا

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 31 يناير 2024
إيلون ماسك يخسر حزمة تعويضات بقيمة 56 مليار دولار

قامت قاضية أمريكية في ولاية ديلاور، بإلغاء قرار سابق لمجلس إدارة شركة تيسلا، بمنح الرئيس التنفيذي، إيلون ماسك، حزمة تعويضات بقيمة ضخمة تبلغ 56 مليار دولار. 

قاضية أمريكية تلغي قرار منح إيلون ماسك حزمة تعويضات بقيمة 56 مليار دولار من شركة تيسلا

وبحسب ما جاء في تقارير اقتصادية، ففي هذه الحادثة القانونية الهامة، تم اتخاذ هذا القرار لصالح أحد المساهمين، الذي ادعى بأن ماسك استفاد بشكل مبالغ فيه ومفرط.

وأوضحت أن القاضية كاثلين ماكورميك، في محكمة تشانسري، قضت بأن المدعي ريتشارد تورنيتا، المساهم في شركة تيسلا، لديه الحق في إلغاء قرار دفع التعويض الضخم، الذي تم منحه إلى ماسك في عام 2018.

ووصفت القاضية ماكورميك في قرارها، خطة تعويضات ماسك لعام 2018، بأنها أكبر فرصة تعويض محتملة تم رصدها على الإطلاق في الأسواق العامة. 

وبعد نشر الحكم، الذي امتد لنحو 200 صفحة، دعت القاضية جميع الأطراف المعنية للتشاور، وتقديم رسالة مشتركة، لحل جميع المسائل المتعلقة بهذه القضية.

وفي تعليقه على القرار، صرح غريغ فارالو، المحامي الذي يمثل المساهمين، بأنهم ممتنون للغاية لقرار المحكمة الشامل والاستثنائي والمنطقي، بإعادة حزمة الأجور الضخمة والعبثية التي قدمها مجلس إدارة شركة تيسلا إلى ماسك.

وأشارت التقارير إلى أن البيانات أظهرت أن سعر سهم شركة تيسلا، قد انخفض بأكثر من 3% بعد نشر هذا الحكم، مما أثار قلق المستثمرين، وتسبب في تذبذبات في سوق الأسهم.

ومن جانبه، حذر إيلون ماسك متابعيه على منصة إكس، من تأسيس الشركات في ولاية ديلاور، فيما لم يرد محاميه فوري على طلب للتعليق بشأن هذا الحكم.

ولفتت التقارير إلى أنه تم أيضاً مقاضاة إيلون ماسك بالإضافة إلى شركة تيسلا، وكذلك بعض الأعضاء الآخرين في مجلس الإدارة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة