ارتفاع بيتكوين بنسبة 10% لأعلى مستوى وتفاؤل بين المستثمرين

يتزايد تفاؤل المستثمرين بشأن صناديق المؤشرات المتداولة لبلاك روك وغيرها من الأسماء المؤسسية الكبرى المشاركة في الأصول الرقمية

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 21 يونيو 2023
ارتفاع بيتكوين بنسبة 10% لأعلى مستوى وتفاؤل بين المستثمرين

ارتفعت عملة بيتكوين إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من شهر يوم الأربعاء، حيث كان المتداولون متحمسين بشأن آفاق صناديق المؤشرات المتداولة «ETF» للبيتكوين بعد سلسلة من التطبيقات الأخيرة من الشركات بما في ذلك بلاك روك.

ارتفاع سعر البيتكوين

قفز سعر البيتكوين ما يقرب من 10% إلى 30621.80 دولاراً، وهو أعلى مستوى له منذ أبريل، وفقاً لـ Coin Metris، ممتداً المكاسب التي حققتها في وقت سابق من اليوم.

يتزايد تفاؤل المستثمرين بشأن آفاق بلاك روك وغيرها من الأسماء المؤسسية الكبرى المشاركة في الأصول الرقمية.

هذا على الرغم من كل الأخبار السيئة التي كانت تحيط بفضاء العملة المشفرة مؤخراً، مع استمرار تأثر السوق بفضيحة انهيار FTX والتداعيات التنظيمية التي تلت ذلك.

قال فيجاي آيار، رئيس الأسواق الدولية في CoinDCX، أكبر بورصة للعملات المشفرة في الهند، وفقاً لشبكة سي إن بي سي: «إن قائمة الإعلانات الفورية عن تطبيق بيتكوين ETF من قبل المؤسسات الكبرى قد أعادت بالتأكيد الاتجاه الصعودي إلى أسواق العملات المشفرة».

وأضاف آيار: «لقد وصلنا أيضاً إلى دعم كبير عند 25 ألف دولار لبيتكوين، وقد رأينا أن هذه الخطوة مدفوعة أكثر بالشراء الفوري النقي بدلاً من حركة التصفية القصيرة التي تعتبر صحية للغاية».

صناديق المؤشرات المتداولة للبيتكوين

في وقت سابق من هذا الأسبوع، قدمت بلاك روك طلباً للحصول على صناديق المؤشرات المتداولة للبيتكوين، الذي سيتتبع سعر السوق الأساسي للبيتكوين. يقول مؤيدو العملات المشفرة إن هذا من شأنه أن يمنح المستثمرين التعرض لعملة البيتكوين دون أن يضطروا إلى امتلاك الأصل الأساسي.

يشار إلى أن شركة كوينباس تم إدراجها بصفة أمين حفظ البيتكوين لصندوق بلاك روك الجديد للبيتكوين المقترح؛ حيث تمتلك بلاك روك شراكة استراتيجية قائمة مع كوينباس. رغم ما مرت به بورصة العملات المشفرة الأمريكية الرئيسية من فترة صعبة مؤخراً، تحت ضغط تنظيمي هائل من هيئة الأوراق المالية والبورصات الأمريكية.

مؤشرات الاقتصاد الكلي

في مكان آخر، يراقب المستثمرون عن كثب مؤشرات الاقتصاد الكلي لإحساس الحركة في سوق العملات المشفرة.

في السابق، تم ربط العملات الرقمية بالتحركات في الأسواق المالية على نطاق أوسع، حيث غالباً ما تتبع عملة البيتكوين أسعار أسواق الأسهم الأمريكية. لذلك كان المستثمرون يراقبون البيانات المتعلقة بالتضخم وصحة الاقتصاد لمعرفة أين قد ينتهي الأمر بتداول البيتكوين بعد ذلك.

قال آيار: «بشكل عام، كانت العملات المشفرة أيضاً متخلفة عن أسواق الأسهم التقليدية، ومن ثم فإن هذا يعد أيضاً نوعاً من التحرك اللحاق بالركب إلى حد ما».

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة