الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة باحتشاء عضلة القلب

تعرف على الفئات الأكثر عرضة للإصابة باحتشاء عضلة القلب

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 18 أكتوبر 2023
الأشخاص الأكثر عرضة للإصابة باحتشاء عضلة القلب

ذكرت تقارير طبية أن الأشخاص الأكثر عرضة لخطر إصابتهم بحدوث احتشاء عضلة القلب، يشملون هؤلاء الذين يعانون من داء السكري، وكذلك أولئك الذين يعانون من عدم انتظام ضربات القلب.

تعرف على الفئات الأكثر عرضة للإصابة باحتشاء عضلة القلب

وقالت التقارير إن الأفراد الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم وتصلب الشرايين، بالإضافة إلى الأشخاص الذين يمتلكون تاريخاً عائلياً يشير إلى توارث أمراض القلب والأوعية الدموية، يمكن أيضاً أن يكونوا عرضة لمخاطر إصابتهم بالاحتشاء القلبي، ناصحة أفراد عائلات الأشخاص الذين أصيبوا بالاحتشاء القلبي، خاصة في سنوات الشباب، بضرورة العناية بصحتهم القلبية.

وأشارت إلى أن فئات الأشخاص الذين يقعون في دائرة الخطر، تشمل أيضاً الأفراد الذين سبق لهم الإصابة باحتشاء عضلة القلب، وأولئك الذين يعانون من داء السكري.

ولفتت التقارير إلى أنه هناك مقياس مخصص يمكن أن يساعد أطباء القلب في تقدير مدى خطر إصابة المرء بحدوث احتشاء عضلة القلب، مشيرة إلى أنه بناء على النتائج التي يحصل عليها الطبيب، يمكن للشخص الحصول على توجيهات حول الوسائل الوقائية، وكذلك الإجراءات التي يمكن اتخاذها لتقليل خطر الإصابة بالمرض.

وأوصت باتباع نظام غذائي معين، وممارسة النشاط البدني، والتعامل مع الإجهاد بفعالية، إضافة إلى التخلي عن العادات السيئة، وتناول الأدوية الوقائية عند الضرورة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة