الأمير محمد بن سلمان: يجب مراعاة المواطنين في مواجهة ارتفاع التكاليف

ولي العهد السعودي يؤكد على مراعاة المواطنين الأكثر حاجة في مواجهة ارتفاع التكاليف

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 05 يوليو 2022
الأمير محمد بن سلمان: يجب مراعاة المواطنين في مواجهة ارتفاع التكاليف

أكد الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، على مراعاة المواطنين الأكثر حاجة في مواجهة التطورات الدولية، التي نتج عنها ارتفاع في تكاليف بعض الاحتياجات الأساسية.

ولي العهد السعودي يؤكد على مراعاة المواطنين الأكثر حاجة في مواجهة ارتفاع التكاليف

جاء ذلك خلال الاجتماع الذي عقده مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية في قصر السلام بجدة، يوم الاثنين، والذي ترأسه الأمير محمد بن سلمان، ولي العهد السعودي نائب رئيس مجلس الوزراء رئيس مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية.

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فخلال الاجتماع، قام المجلس باستعراض عدداً من الموضوعات الاقتصادية والتنموية، ومنها العرض المقدم من وزارة التجارة، بالاشتراك مع وزارة البيئة والمياه والزراعة، ووزارة الاقتصاد والتخطيط، بشأن رصد مستويات الأسعار لعدد من المنتجات في أسواق المملكة.

وشدد ولي العهد السعودي على الأدوار المهمة للوزارات والأجهزة الحكومية ذات الصلة، بمراقبة التطورات الدولية، بما في ذلك المتعلقة بسلاسل الإمداد، ومتابعة الأسواق ووفرة المنتجات ومستويات الأسعار، بالإضافة إلى حماية المنافسة العادلة وتشجيعها، ومكافحة ومنع الممارسات الاحتكارية التي تؤثر على المنافسة المشروعة أو على مصلحة المستهلك.

وخلال اجتماع مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية، تم التطرق أيضاً إلى العرض المقدم من وزارة الصحة، بشأن المستجدات والتطورات الصحية المرتبطة بجائحة كورونا.

وأوضحت التقارير أن العرض قد تضمن تحديثاً للحالة الوبائية في المملكة العربية السعودية، بعد قرار رفع الإجراءات الاحترازية والوقائية المتعلقة جائحة كورونا، بالإضافة إلى مستجدات إعطاء اللقاحات، وأبرز الاستعدادات لموسم حج هذا العام 1443هـ/2022م، وكذلك حالة الوضع الوبائي دولياً.

كما قام المجلس بمتابعة العرض الدوري المقدم من وزارة الاقتصاد والتخطيط، بشأن تحليل فتح الأنشطة الاقتصادية وأثر جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد- 19).

وأضافت التقارير أن مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية اتخذ التوصيات اللازمة بشأن تلك الموضوعات التي تمت مناقشتها في الاجتماع.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة