كيف تصبح رجلاً جذاباً؟ إليك هذه النصائح

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 27 أبريل 2022
كيف تصبح رجلاً جذاباً؟ إليك هذه النصائح

قد يشعر معظم الرجال بالأسى لأنهم لا يفهمون ما تبحث عنه المرأة في الرجل. إذا كنت شاباً وتتساءل "هل أنا رجلاً جذاباً؟" فتابع قراءة السطور التالية

الجاذبية لدى الرجال وأهميتها

الجاذبية لدى الرجال لا تعني فقط انجذاب الطرف الآخر من النساء لك، لكنها قد تعني مدى قدرتك على التعامل مع الآخرين بشكل عام، ومدى القبول الذي تحظى به عند التعامل مع الناس، إذا كان لديك جاذبية وتحظى بالقبول ولديك قدرة على  التأثير فهذا من شأنه أن يضمن لك المزيد من النجاح في علاقاتك وحياتك الاجتماعية والمهنية والعاطفية والعائلية.

من ناحية أخرى، قد يشعر معظم الرجال بالأسى لأنهم لا يفهمون ما تبحث عنه المرأة في الرجل. إذا كنت شاباً وتتساءل "هل أنا جذاب؟" فتابع القراءة.

 تُظهر الأبحاث أنه من الصعب التنبؤ بعلم الجاذبية. من المؤكد أن الجاذبية الجنسية تتعلق بالمظهر الجميل والاتصال العاطفي، ولكن هناك أيضاً الكثير من العوامل الأخرى التي قد لا تظهر بشكل واضح تماماً. تشرح تينا ب. تيسينا، الحاصلة على درجة الدكتوراه والمعالجة النفسية الأمر قائلة: "هناك علم فيزيولوجيا وعلم نفس للجاذبية". وفقاً لدراسات عديدة، فإن العيون لديها قدرة أكبر على تحقيق الجاذبية عن غيرها من العوامل الأخرى. عند مقارنة العيون بوجه جذاب أو صوت أو رائحة جسم، فإن حدقة العين الكبيرة المتوسعة هي الأكثر جاذبية في كلا الجنسين.

وفقاً لعلم النفس والعلوم البيولوجية، هناك العديد من السمات التي يجدها الأفراد عادةً جذابة جسدياً عند الرجال. بعض السمات الجسدية لها علاقة بالأسلوب الشخصي والتفضيل أكثر من السمات الجسدية لوجوه الذكور مثل عظام الوجنتين أو العينين. والأهم من هذه الصفات الجسدية هي السمات الجسدية التي يمكن للرجل التحكم فيها، مثل شعر الوجه والملابس. غالباً ما تكون سمات الشخصية أكثر جاذبية جسدياً للأفراد من السمات الجسدية.

درس الباحثون في الجامعة مئات الموضوعات على مدى عدة سنوات لمعرفة المزيد عن آثار الجاذبية الجسدية والشخصية الإيجابية والعلامات المجتمعية ودورها في الجاذبية الجسدية والانجذاب الجنسي. يمكن أن توفر هذه الأنواع من الدراسات إرشادات عامة، ولكن هناك دائمًا تفضيلات فردية.

خطوات ونصائح تُمكنك من أن تُصبح رجلاً جذاباً

يُمكنك الاستعانة بالنصائح التالية لتحقيق المزيد من الجاذبية

  • إطلاق اللحية: على الرغم من أن بعض الرجال يفضلون عدم امتلاك شعر الوجه لأنه قد يكون من المؤلم الحفاظ عليه مشذباً دون أن يكون مثيراً للحكة، إلا أن الدراسات متعددة الثقافات قد وجدت أن الكثير من الناس ينجذبون أكثر إلى الرجال ذوي شعر الوجه. يعتمد هذا على دراسات عبر الثقافات حول التطور والسلوك البشري. أظهرت النتائج أن المشاركين ينظرون إلى الرجال ذوي شعر الوجه الخشن على أنهم أكثر نضجاً. وقد حصل هؤلاء على معدلات جاذبية بدنية أعلى خلال استطلاعات الرأي.
  • كُن مُخلصاً: ليس من الصعب تصديق أن معظم الناس يقدرون الصدق والسلوك اللائق. هنا يجب معرفة أن الانفتاح والصدق بشأن نواياك قد يكون أحد أفضل الطرق لجذب الآخرين عاطفياً. الفرد العادي يستطيع أن يُقدر ببساطة وسهولة الإخلاص والصدق.
  • القدرة على سرد قصة جيدة: القدرة على رواية قصة جيدة جذابة لبعض الناس، هي مهارة يُفضلها البعض عند التواصل مع شخص ما، خاصةً إذا كان الشخص يسرد تفاعل ما مع أصدقائهم أو ربما حدث مثير للاهتمام في حياتهم. يمكن أن يكون كونك راويًا جيدًا مؤشرًا على مهارات الاتصال الجيدة. هذا لأن كونك متواصلاً جيدًا هو سمة يمكن أن تساعد بالتأكيد في تحسين أي علاقة وتجعلك تحظى بجاذبية كبيرة لدى معظم الناس.
  • النشاط البدني: يفترض الباحثون أن انجذاب الأفراد إلى الرجال ذوي العضلات المتناغمة وغيرها من العلامات التي تدل على مواظبة الشخص على النشاط البدني يمكن أن يعود إلى أجداد البشر. وذلك لأن المصاعب التي واجهها أسلاف البشر قد تتطلب قوة بدنية للإدارة بدلاً من مهارة أو اتصال اجتماعي. وفقًا لبعض الدراسات، فإن الأفراد ينجذبون إلى الرجال ذوي العضلات ونسبة الفخذ المتناسقة من آلاف السنين، وهذا شيء لم يتغير كثيرًا فيما يتعلق بالسلوك البشري.
  • روح الدعابة: يحب الناس الشخص الذي يضحك ويجعلهم يضحكون في المقابل. عادة، يجد الأفراد أن الرجال الذين يتمتعون بروح الدعابة يكونون أكثر جاذبية جسدياً من الرجال الذين لا يضحكون كثيراً. هذا هو السبب في أن الرجال الذين يروون العديد من النكات والقصص المضحكة قد يعتبرون أكثر جاذبية جسدية من الرجال الذين لا يفعلون ذلك.
  • الذكاء: الذكاء هو أمر جذاب للكثير من الناس. إذا كنت قلقًا بشأن الظهور بمظهر ذكي، فحاول أن تكون على طبيعتك مع الحفاظ على التعلم المستمر والحصول على المعرفة الكافية بالعالم من حولك والحياة بشكل عام. تكشف مجلة الشخصية وعلم النفس الاجتماعي عن أهمية التقييم المعرفي كمحدد للجاذبية الشخصية. لا تحتاج بالضرورة إلى بذل المزيد من الجهد لتكون ذكيًا، قد تحتاج فقط أن تكون قادرًا على إجراء محادثة ممتعة تُعبر عن ثرائك الذهني والمعرفي.
  • الرائحة الطيبة: تمنح رائحة الجسم الكثير من المعلومات حول الشخص، فهي تتجاوز مجرد ما إذا كان الشخص قد استحم مؤخراً أم لا. يمكن للناس اكتشاف الهرمونات والبكتيريا المحددة التي قد تكون موجودة في رائحة جسم شخص آخر من رائحة الجسم. ليس هناك حاجة بالطبع للقول إلى أن رائحة الجسم السيئة قد تكون مُنفرة للاخرين، لذلك يجب الحرص دوماً على الحفاظ على رائحة جسم طيبة.
  • الاهتمام بمظهر شعر جيد: بعض الناس يحبون الرجل ذو الشعر الجيد. على الرغم من أن بعض النساء يفضلن بالفعل الرؤوس الصلعاء أو الحلقية، إلا أن الكثير من الناس يحبون الرجل ذو الشعر الجيد والمعتنى به جيدًا. للحصول على شعر رأس جيد يجب أن تتاكد من نظافته وأن رائحته جيدة . ويُمكنك لتحقيق هذا استخدام منتجات الشعر المفيدة لشعرك بدلاً من المنتجات رخيصة الثمن والتي قد تكون مؤذية.
  • إظهار العاطفة: عندما يُظهر الرجل شغفه بشيء معين، يمكن أن يكون ذلك بمثابة تحول حقيقي في علاقاته مع الآخرين. بالنسبة لبعض الناس، غالبًا ما يتم تصنيف العاطفة على أنها أكثر سمات الشخصية أهمية أو جاذبية. ينجذب الأفراد إلى الرجال الذين لديهم شغف بشيء ما هم فيه حقًا. وفقًا للباحثين في جامعة كاليفورنيا، قد يكون كافيًا لشخص ما أن يتجاهل سمة شخصية سلبية، طالما أنهم يشعرون أن السمات السلبية تنبع من شغف الرجل.
  • الثقة بالنفس: يجد بعض الأفراد أن الرجال الواثقين من أنفسهم جذابون للغاية جسديًا. كونك خجولًا ومترددًا أو تبدو ضعيفًا بطريقة ما قد لا يجعلك جذاباً جسديًا. أن تكون واثقًا من نفسك بغض النظر عن شخصيتك أو سماتك الجسدية الأخرى يمكن أن يساعدك بالتأكيد. في دراسة أجرتها جامعة كاليفورنيا، أظهرت النتائج أن الرجال الذين شعروا بمزيد من الجاذبية الجسدية كان ينظر إليهم على أنهم أكثر جاذبية جسدية من قبل بعض المشاركين الآخرين. يوضح هذا أن الثقة في نفسك يمكن أن تلهم أيضًا من حولك للثقة فيك.