كيفية العناية بالأظافر.. إليك هذه النصائح

الاعتناء بالأظافر قد يكون أمرًا هامًا لجميع الرجال

  • تاريخ النشر: الإثنين، 01 أغسطس 2022 آخر تحديث: الثلاثاء، 02 أغسطس 2022
كيفية العناية بالأظافر.. إليك هذه النصائح

الاعتناء بالأظافر قد يكون أمرًا هامًا لجميع الرجال، الانطباعات الأولى هي كل شيء، إذا كنت رجل أعمال، فإن الكفوف المتسخة لا تعكس بشكل كبير احترافك. إن مظهرك يعكس صورة عنك كشخص، قدرتك على الاعتناء بنفسك تُبرز أنك محترف ومهتم وحريص على التفاصيل. تابع قراءة السطور التالية للتعرّف على بعض النصائح التي تُمكنك من الاعتناء بأظافرك.

أهمية العناية بالأظافر

بالنسبة للعدائين والرياضيين وأي شخص نشيط تقريبًا، يمكن أن تكون العناية بالأظافر مهمة مثل الإحماء عندما يتعلق الأمر بالتمرين. يقول المختصون أن هناك الكثير من الصدمات التي تحدث داخل حذائك عندما تكون لديك أظافر طويلة لا يتم الاعتناء بها بشكل صحيح. بالنسبة للعدائين، مثلًا، يمكن لجميع حركات الاحتكاك والتشنج أثناء الجولات الطويلة على الطريق أو الممر أن تترك أظافر أصابع سوداء وكدمات. وبتأثير كافٍ، يمكن أن يسقط الظفر لأنه يأخذ غالبية التأثير عندما تنزلق قدمك داخل الحذاء. يمكن أن يقلل الحفاظ على أظافرك من كل هذه الآثار.

كلما طالت أظافرك وزاد تراكم الحطام تحت الظفر، زادت فرصتك في الإصابة بالعدوى ونمو الأظافر إلى الداخل. هذا الأمر يمكن أن يثني عن التمرين ويعيق الأداء بسبب حقيقة أنك تتألم. ينصح الخبراء أنه من الأسهل والأذكى بكثير منع كل هذا في المقام الأول من خلال الحفاظ على أظافر قصيرة لطيفة والاستمرار في العناية بها.

بخلاف الرياضيين، فإن الاعتناء بالأظافر قد يكون أمرًا هامًا لجميع الرجال، الانطباعات الأولى هي كل شيء، إذا كنت رجل أعمال، فإن الكفوف المتسخة لا تعكس بشكل كبير احترافك. إن مظهرك يعكس صورة عنك كشخص، قدرتك على الاعتناء بنفسك تُبرز أنك محترف ومهتم وحريص على التفاصيل.

تذكر هذا: يديك دائمًا معروضة لجميع من يتعامل معك. إذا كانت فكرتك عن تقليم أظافرك تتمثل في قضمها، فأنت تعرض نفسك لمجموعة من الجراثيم والبكتيريا. يديك تلمس كل شيء. فكر في كيف أن مستعمرات الجراثيم في أنظمة النقل العام مثل غابة جرثومية، هذا بالإضافة إلى حقيقة أن الجميع لا يغسل أيديهم بعد الذهاب إلى الحمام. لتجنب كل هذا حافظ على أظافرك قصيرة حتى لا يكون لديك أي شيء تقضمه.

على المستوى الأسري، يُساعدك الاعتناء باظافرك على الحصول على ترحيب زوجتك بلمستك، وليس النفور منها. إذا كانت لديك أظافر طويلة، أو بشرة مهترئة، أو أظافرك متسخة، فهذا بالضبط ما يمكن أن يحدث. صحيح أنه لا يجب أن تكون أيدي الرجل ناعمة تمامًا، ولكنها يجب أن تكون نظيفة ومُعتنى بها جيدًا، هذا يُظهر أنه يهتم بجميع جوانب نظافته.

نصائح للعناية بالأظافر

إذا كُنت تريد العناية بأظافرك فيُمكنك اتباع النصائح التالية:

  • طريقة القص: قم بقص أظافرك في خط مستقيم عبر الجزء العلوي من ظفرك للمساعدة في منع تكوّن الأظافر الناشبة. لا بأس من تقليم أظافرك إلى درجة عدم وجود بياض من الظفر، لكنك تريد التأكد من عدم تقليم أظافرك كثيرًا لأن هذا قد يكون مؤلمًا ويؤدي إلى العدوى.
  • برد الأظافر: بعد القص يُمكنك الانتقال إلى الخطوة الإضافية وقم ببرد أظافرك لرسم حدود ناعمة؛ بهذه الطريقة لن يكون لديك أي حواف حادة يمكن أن تعلق بالملابس، مما يجعلها عرضة للتشققات. لتحقيق هذا، ينصح الخبراء بأنه يجب قص الظفر وتشكيله بشكل مستقيم وألا يكون له شكل دائري أو مثلث. هذا هو أفضل شكل لمنع الفواصل. وإذا كانت بشرتك تميل إلى الاهتراء، فحاول وضع زيت جوز الهند عليها بعد التشذيب، وتجنب قضم أظافرك بشكل تام.
  • التعامل مع الجلد الزائد: تربط الأنسجة الموجودة في الجزء الخلفي من أظافرك بجلدك. ولكن عندما يزحفون بعيدًا جدًا، يمكن أن يتلفوا ويصبحوا مشوشين عند اللمس. البشرة الجافة هي أيضًا أكثر عرضة للالتصاق بالملابس والنزيف، وهو شيء لن تجده لطيفًا أيضًا. قم بتنعيم الأنسجة لبضع دقائق باستخدام القليل من الزيت، يُمكنك استخدام زيت ما قبل الحلاقة في هذا الأمر.
  • استخدام مقص الأظافر للتعامل مع الجلد البارز: قطعة الجلد المزعجة التي تبرز بين الظفر والجلد بالقرب من طرف إصبعك هي مسمار معلق مخيف. والسبب في جرحهم مثل الجحيم والنزيف عند سحبهم للخارج هو أنهم لا يزالون ملتصقين بالجلد الرقيق حول أظافرك. بدلاً من شدها، استخدم مقص أظافر معلق لإزالة الجلد الزائد في القاعدة مباشرة بعد الاستحمام، لأنها خلال هذا الوقت تكون لا تزال ناعمة.
  • تلميع تلك الشقوق: تتمتع أظافرك بالمرونة، فهي تنمو تمامًا كل أربعة إلى ستة أشهر، لذلك لا يتعين عليك العيش مع نتوءات أو تشققات في أظافرك. يُمكنك فرك الزيت على أظافرك، بشكل مسطح عكسي حتى يصبح ملمسه ناعمًا. على مدار شهور، ستصبح أظافرك ناعمة تمامًا.
القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة