الإماراتية خلود الزعابي تدخل ضمن قائمة حكام النخبة في آسيا

ظهر ثنائي نسائي عربي ضمن قائمة حكام النخبة الآسيوية

  • تاريخ النشر: السبت، 25 يونيو 2022
الإماراتية خلود الزعابي تدخل ضمن قائمة حكام النخبة في آسيا

أعلنت لجنة التحكيم بالاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن نجاح الحكمة الإماراتية الدولية خلود الزعابي، في دخول قائمة حكام النخبة الآسيوية.

وقدم الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، في خطاب رسمي الدعوة إلى الأمانة العامة لاتحاد الكرة، الحكمة الدولية خلود للمشاركة في دورة إعداد الحكام النخبة، المقرر عقدها في نوفمبر الثاني المقبل.

وأظهرت خلود الزعابي مستويات رائعة خلال الفترة الماضية وذلك بعدما أدارت العديد من المواجهات الرسمية والودية على السمتوى المحلي والقاري.

وقدم سالم علي الشامسي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، ورئيس لجنة الحكام، التهنئة إلى الحكمة الدولية خلود الزعابي على اعتمادها ضمن نخبة حكام قارة آسيا.

وواصل حديثه بالتأكيد على أن الدعم المقدم من مجلس إدارة اتحاد الكرة برئاسة الشيخ راشد بن حميد النعيمي، يشمل كل منتسبي منظومة التحكيم الإماراتية، ويتضمن العنصر النسائي، وأهمية تمكينه من خلال تطوير خبراته بالدورات التدريبية وورش العمل اللازمة.

كما أشار إلى أن كفاءة الحكم الإماراتي مشهود لها قارياً ودولياً، ونعمل في اتحاد الكرة على الحفاظ على التميز وتحقيق المزيد من النجاحات لأسرة التحكيم الإماراتية.

وتضم القائمة كل من محمد عبد الله حسن، عمار الجنيبي، عمر آل علي، عادل النقبي، يحيى الملا، سلطان محمد صالح، أحمد عيسى درويش وخلود الزعابي.

السورية أليسار ضمن حكام النخبة في آسيا

ونجحت السورية أليسار بدور في دخول نفس القائمة، بعد اجتيازها العديد من الاختبارات ومراقبتها في الكثير من المباريات الودية والرسمية.

وتعد الحكمة الشابة هي ثاني حكمة سورية تنضم إلى قائمة النخبة الآسيوية، بعد ربا زرقا التي تشارك بالعديد من مباريات الدوري الممتاز كحكمة مساعدة.

وظهرت السورية بمستوى ثابت ومميز خلال المواجهات التي أدارتها في الأجواء العربية والآسيوية وكذلك منافسات السيدات والناشئات.

وكانت بدور بدأت مسيرتها الرياضية بممارسة ألعاب القوى وسباقات السرعة ثم كرة السلة، وشاركت مع نادي الساحل في مبارياته، قبل أن تقرر الانتقال لعالم التحكيم في كرة القدم بتشجيع من والدها.

ومن المقرر أن تقوم لجنة الحكام الرئيسية بالاتحاد السوري لكرة القدم، بتكريم الحكمة بعد تحقيقها الإنجاز المشرف للكرة المحلية.

وقالت أليسار بدور في وقت سابق، أنها ستواصل سعيها من أجل تقديم مسيرة مميزة للتحكيم السوري والمشاركة في منافسات كأس العالم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة