• معلومات شخصية

    • الاسم الكامل

      خلود

    • اسم الشهرة

      خلود

    • الفئة

      ممثلة

    • اللغة

      العربية

    • مكان وتاريخ الميلاد

      10 أغسطس 1962 (العمر 61 سنة)
      مصر

    • الجنسية

      مصر

    • بلد الإقامة

      مصر

    • سنوات النشاط

      1985 - 2005

  • معلومات خفيفة

    • البرج الفلكي

      برج الأسد

السيرة الذاتية

خلود واحد من جميلات السينما المصرية في الثمانينيات من القرن الماضي، على الرغم من قصر عمر مسيرتها الفنية واكتفائها فقط بالمشاركة في 25 عملا إلى أنها واحدة من الوجوه المميزة التي كانت فتاة أحلام الكثيرين في ذلك الوقت، مسيرتها الفنية وأبرز المعلومات عن حياتها في السطور التالية...

نشأة خلود وحياتها

حياة خلود مليئة بالغموض، فعلى الرغم من شهرتها الكبيرة وحصولها على أدوار مميزة في كل الأعمال التي شاركت بها إلا كانت صاحبة حضور مميز، ولدت خلود يوم 10 أغسطس عام 1962.

 بدأت خلود مسيرتها العملية من خلال الإعلانات، ثم بدأت المشاركة في مجموعة من السهرات التلفزيونية في عام 1985.

ومنذ المشاركة الأولى لفتت الأنظار لموهبتها وتألقت في العديد من الأعمال منها فيلم شادر السمك مع النجوم أحمد زكي ونبيلة عبيد، كما تألقت في فيلم أبناء وقتلة مع النجوم محمود عبد العزيز ونبيلة عبيد، كما تألقت في فيلم يا صديقي كم تساوي.

وقدمت خلود دور مميز في فيلم الشاهد الأخرس، فيلم اليافطة، وتألقت في مسلسل تزوج وابتسم للحياة، مسلسل أحلام وردية، ومسلسل وبعد الظلام تشرق الشمس، واختفت خلود عن الساحة وعادت في عام 2005 من خلال فيلم خالي من الكوليسترول مع النجوم أشرف عبد الباقي وإلهام شاهين.

ومنذ 17 عاما اختفت خلود من الساعة وانقطعت أخبارها، ومؤخرا تم تداول صورة لها ورغم بلوغا الستين من عمرها إلا أنها ما زالت تحتفظ بجمالها.

أما عن زوج خلود وأولادها، فهي متزوجة، ولكن لا يوجد أي معلومات عن حياتها الشخصية.

مسيرتها الفنية

قدمت خلود 25 عمل فني قبل أن تختفي من الساعة الفنية، كانت البداية من خلال مجموعة من السهرات التلفزيونية ومنها السهرة التلفزيونية رجل في ثقب ابرة، السهرة التلفزيونية حدوتة الطالبة دلال، السهرة التلفزيونية الطير المسافر، مسلسل الاختيار.

وبدأت تحقق شهرة فنية بدء من عام 1985 وشاركت في هذا العام في السهرة التلفزيونية مع فائق الاحترام ولعبت دور "هانيا"، وفي نفس العام شاركت في السهرة التلفزيونية مع إيقاف التنفيذ وجسدت دور "منى"، كما شاركت في السهرة التلفزيونية السكرتيرة الجديدة وجسدت دور "دنيا".

وفي عام 1986 شاركت في مسلسل عطش السنين، وفي نفس العام شاركت في واحد من أشهر أفلام السينما المصرية وهو فيلم شادر السمك، مع المخرج القدير علي عبد الخالق، والمؤلف نبيل نصار، وبمشاركة النجوم أحمد زكي، نبيلة عبيد، علي الشريف، محمد رضا وصبري عبد المنعم.

وتدور أحداث الفيلم حول الأرملة "جمالا" والتي تلعب دورها النجمة نبيلة عبيد التي تواجه طمع التجار في شارد السمك بعد وفاة زوجها ويحاربوها بكل الطرق، ولا يقف بجوارها إلا عامل بسيط يدعى "أحمد" وتنشأ بينهم علاقة حب وتتزوجه ويدير هو كل أعماله وتبدأ الصراع داخل الفيلم، وجسدت "خلود" في الفيلم دور "سوزي".

وفي العام التالي 1987 تألقت في دور "سوسن" في فيلم يا صديقي كم تساوي مع النجوم فاروق الفيشاوي وصفية العمري، وفي نفس العام شاركت في مسلسل صائمون والله أعلم، ومسلسل بنات الثانوية.

وفي عام 1987 أيضا قدمت دور "دلال" في الفيلم الشهير أبناء وقتلة مع النجوم محمود عبد العزيز، نبيلة عبيد، مجدي وهبة، نادية عزت، أحمد سلامة، شريف منير، وتلعب في الدور ابنة الفنانة نادية عزت التي تمر بظروف مالية صعبة.

فتلجأ والدتها لزوج أختها الراقصة التي تم قتلها وهو النجم محمود عبد العزيز لكي يساعدهم، ويعجب بها ابن خالتها شريف منير ويطاردتها وبعد وقوعهم في الخطيئة يتهرب منها ولكن والده يصر عليه للزواج منها بعد تدخل "عمته" وتهديدها بمغادرة المنزل، وبعد الزواج يتجاهلها.

في عام 1988 لعبت دور "ماجي" في مسلسل تزوج وابتسم للحياة، وابتعدت "خلود" عن الساحة الفنية خمس سنوات وعادت في عام 1993 وتألقت في دور "سهام" في مسلسل دموع الشموع، وفي العام التالي 1994 شاركت في مسلسل وجوه للحب.

في عام 1995 تألقت خلود في فيلم فضيحة في حارتنا مع وحش الشاشة فريد شوقي، وفي نفس العام شارك في فيلمأسوار الحب، في عام 1998 تألقت في دور إيمان في فيلم نوبة حراسة، وفي نفس العام شاركت في فيلم اليافطة وجسدت دور عايدة البهنساوي.

وفي نفس العام شاركت في مسلسل أحلام وردية، وفي العام التالي 1999 شارك في مسلسل وبعد الظلام تشرق الشمس، وفي عام 2000 شاركت في فيلم قصة وردة وفي نفس العام شاركت في مسلسل الجحيم رجل.

وفي عام 2005 شاركت خلود في آخر عمل لها على الشاشة وهو فيلم خالي من الكوليسترول وجسدت دور كاميليا يوسف، والفيلم من إخراج المخرج محمد صلاح أبو سيف، ومن تأليفه أيضا أما السيناريو والحوار هما للسيناريست عثمان شكري سليم.

شارك في بطولة الفيلم النجوم خالد صالح، إلهام شاهين، أشرف عبد الباقي، حسن حسني، وطارق عبد العزيز، وتدور أحداث الفيلم حول شاب يدعى "أيوب" يعمل في مجال الإعلانات ووالدته من ذي الاحتياجات الخاصة "معاقة ذهنية" إلا أنها مصدر إلهامه، ويحاول صاحب الوكالة تغيير أفكار ويبدأ الصراع. 

أهم الأعمال

  • فيلم شادر السمك.

  • فيلم أبناء وقتلة.

  • فيلم خالي من الكوليسترول.

  • فيلم يا صديقي كم تساوي.

جميع أخبار