فيديو: نعش الملكة إليزابيث الثانية في طريقه إلى إدنبرة

  • تاريخ النشر: الأحد، 11 سبتمبر 2022
فيديو: نعش الملكة إليزابيث الثانية في طريقه إلى إدنبرة

خرج صباح اليوم، الأحد، نعش الملكة إليزابيث الثانية، من قلعة بالمورال، متوجهاً إلى إدنبرة، في رحلة ستمنح العامة الفرصة بالاصطفاف على الطريق، وإلقاء نظرة الوداع الأخيرة على ملكة بريطانيا الراحلة.

خروج نعش الملكة إليزابيث الثانية من قلعة بالمورال متوجهاً إلى إدنبرة

وبحسب ما ذكرته تقارير محلية، فإن نعش ملكة بريطانيا الراحلة، مصنوع من خشب البلوط، ومغطى بالراية الملكية لدولة إسكتلندا، ويعلوه إكليل من الزهور.

وتم وضع النعش في قاعة بقلعة بالمورال في وقت مبكر من صباح اليوم الأحد، على عربة يحميها 6 حراس، قبل أن تنطلق العربة في رحلة تستغرق 6 ساعات، بهدف منح العامة فرصة تأبين الملكة إليزابيث الثانية.

وأشارت التقارير إلى أن العربة التي تحمل نعش ملكة بريطانيا الراحلة، ستتحرك ببطء من قلعة بالمورال، وستمر عبر بلدات وقرى صغيرة في طريقها إلى إدنبرة، حيث سيتم نقل النعش إلى غرفة العرش في قصر هوليرود هاوس.

وخلال الأيام الماضية، حرص الآلاف من المواطنين على التجمع عند القصور الملكية البريطانية، من أجل وضع الزهور، وتقديم التعازي على وفاة الملكة إليزابيث الثانية، ملكة بريطانيا.

ومنذ إعلان وفاتها يوم الخميس الماضي، عن عمر ناهز 96 عاماً، سادت حالة من الحزن في بريطانيا وحول العالم، على رحيل الملكة إليزابيث الثانية، بشكل عكس حضورها البارز على الساحة الدولية، والذي استمر لمدة 70 عاماً تقريباً.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة