محمد صلاح يرثي الملكة إليزابيث الثانية بكلمات مؤثرة

نجم ليفربول يعزي شعب بريطانيا العظمى في وفاة الملكة إليزابيث

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 سبتمبر 2022
محمد صلاح يرثي الملكة إليزابيث الثانية بكلمات مؤثرة

شارك نجم ليفربول محمد صلاح جمهوره خاصة في بريطانيا مشاعره نحو الملكة إليزابيث الثانية، حيث حرص على رثاء الملكة الراحلة، التي دفنت، اليوم الاثنين، في القبو الملكي في كنيسة سانت جورج.

رثاء محمد صلاح للملكة إليزابيث الثانية

وكتب نجم كرة القدم الشهير عبر حسابه الرسمي على تويتر: «اليوم، يودع ويكرم شعب بريطانيا العظمى والعالم جلالة الملكة إليزابيث الثانية بشكل نهائي، إحياءً لذكرى تراثها وخدمتها التي لا تتزعزع. قلبي مع العائلة المالكة في هذا اليوم التاريخي والحزين».

مراسم الجنازة الرسمية للملكة إليزابيث الثانية

وكان أُسدل الستار على حكم أطول حاكم لبريطانيا العظمى بعدما تم إنزال نعش الملكة إليزابيث الثانية إلى القبو الملكي في كنيسة سانت جورج بقلعة وندسور، بحضور أكثر من 2000  من زعماء العالم وشخصيات عامة وبارزة من جميع أنحاء العالم، الذين جاءوا إلى الجنازة الرسمية لتوديع الملكة.

يشار إلى أن جنازة الملكة إليزابيث الثانية الرسمية الأولى من حيث مشهدها الضخم منذ وفاة ونستون تشرشل، حيث قُرع الجرس 96 مرة – واحدة في كل دقيقة- حيث تمثل كل عام من حياة الملكة إليزابيث.

وكان يقود مسيرة نعش الملكة نجلها الأكبر وملك بريطانيا تشارلز الثالث، بالإضافة إلى أبنائها الآخرين الأميرة الملكية آن، الأمير أندرو، الأمير إدوارد، وولي العهد البريطاني أمير وليز الأمير وليام، كذلك الأمير هاري، كذلك بحضور عقيلة الملك كاميلا، وأميرة ويلز كايت زوجة الأمير وليام، ودوقة ساسكس ميغان ماركل زوجة الأمير هاري.

انتقال جثمان الأمير فيليب بجوار زوجته الملكة إليزابيث

وبحسب ما ذكرته  صحيفة ذا ميرور، فمن المقرر نقل نعش الأمير فيليب في القبو الملكي في كنيسة سانت جورج بجوار زوجته الملكة إليزابيث. يشار إلى أن نعش الأمير فيليب دوق إدنبرة، قد صُنع من الشركة التي صنع منها نعش الملكة إليزابيث منذ أكثر من ربع قرن.

عندما توفي الأمير فيليب في أبريل 2021 ، تم التأكيد على أنه لن يدفن حتى وفاة الملكة. سيتم نقل الأمير فيليب حتى يتمكن من الانضمام إلى زوجته للمرة الأخيرة ويمكنهما أن يرقدا معاً.

بالإضافة للملكة وزوجها الراحل، يوجد حالياً 24 من أفراد العائلة المالكة المدفونين في القبو الملكي. ومن بين هؤلاء الأمير إدوارد، والد الملكة فيكتوريا، واثنان من أبناء جورج الثالث الأمير ألفريد والأمير أوكتافيوس، ووالدة الملكة ماري الأميرة ماري أديلايد.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة