البنوك المركزية حول العالم تزيد مخزوناتها من الذهب بنحو 42 طناً

استمرار اهتمام البنوك المركزية بالذهب: نظرة على تقرير مجلس الذهب العالمي لشهر أكتوبر 2023

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 13 ديسمبر 2023 آخر تحديث: الخميس، 14 ديسمبر 2023
البنوك المركزية حول العالم تزيد مخزوناتها من الذهب بنحو 42 طناً

كشف مجلس الذهب العالمي أن البنوك المركزية حول العالم، استمرت في عمليات شراء الذهب، حيث زادت مخزوناتها بنحو 42 طناً من المعدن الثمين، وذلك خلال شهر أكتوبر الماضي.

استمرار اهتمام البنوك المركزية بالذهب: نظرة على تقرير مجلس الذهب العالمي لشهر أكتوبر 2023

وبحسب ما ذكرته تقارير اقتصادية، فقد أظهرت بيانات تقرير حديث صدر مجلس الذهب العالمي في مطلع هذا الشهر، انخفاضاً بنسبة 41% في حجم المشتريات في شهر أكتوبر 2023، مقارنة بشهر سبتمبر من نفس العام، والذي تم فيه شراء 72 طناً من الذهب.

ولفتت التقارير إلى أنه على الرغم من هذا الانخفاض، إلا أن هذا الرقم المسجل في شهر أكتوبر الماضي، لا يزال أعلى بنسبة 23% من المعدل الشهري للفترة من يناير إلى سبتمبر لهذا العام، والذي يبلغ 34 طناً.

ونوه مجلس الذهب العالمي إلى أن بنك الشعب الصيني، حافظ على مرتبته كأكبر مشتري للمعدن النفيس، حيث أعلن عن شراء 23 طناً من الذهب خلال أكتوبر الماضي.

وقام البنك المركزي التركي بعملية شراء كبيرة في أكتوبر 2023، حيث اقتنى 19 طناً، ليرفع احتياطياته إلى 498 طناً، فيما أضافت بولندا 6 أطنان من الذهب إلى احتياطياتها.

وأضافت التقارير أن قائمة المشترين الآخرين للذهب في شهر أكتوبر الماضي، تضمنت أيضاً كل من: بنك الاحتياطي الهندي والبنك الوطني التشيكي والبنك الوطني لجمهورية قيرغيزستان وبنك قطر المركزي، لافتة إلى أن مشترياتهم كانت محدودة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة