التجوال الدولي للهواتف... كل ما تحتاج أن تعرفه عنه.

التجوال الدولي هو أحد خيارات خدمة الهاتف المحمول التي تتيح لك استخدام خدمات الهاتف المحمول المكالمات والبيانات وما إلى ذلك حتى أثناء تواجدك في الخارج

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 28 فبراير 2023
التجوال الدولي للهواتف... كل ما تحتاج أن تعرفه عنه.

لمحبي السفر والتجوال حول العالم، يتطلب ذلك مجموعة من المعطيات من ضمنها المكالمات الهاتفية. في المقال التالي سوف نستعرض التجوال الدولي للهواتف... كل ما تحتاج أن تعرفه عنه.

ما هو التجوال الدولي؟

التجوال الدولي هو أحد خيارات خدمة الهاتف المحمول التي تتيح لك استخدام خدمات الهاتف المحمول (المكالمات والرسائل القصيرة والبيانات وما إلى ذلك) حتى أثناء تواجدك في الخارج

بمجرد وصولك إلى وجهة بلدك ، ما عليك سوى إيقاف تشغيل هاتفك الذكي أو تشغيله وسيتصل تلقائيا بأحد مزودي الشبكة الشريكة لوجهة البلد. إذا لم يتصل الهاتف تلقائيا بشبكة شريك آخر ، فيمكنك محاولة تحديد الشبكة يدويا.

بمجرد اتصالك بشبكة تجوال في الخارج ، سيرسل مزود شبكتك الرسائل القصيرة أدناه نيابة عنهم.

  • إذا كان لديك رصيد كافٍ للدفع المسبق ، فيمكنك البدء فورا في استخدام الخدمات.
  • عند الاتصال ، يجب عليك استخدام بادئة الوصول الدولي (+) ، متبوعة برمز البلد ثم الرقم الذي يرغبون في الاتصال به. رمز المقاطعة .
  • يجب عليك طلب الرقم كما هو موجود محلي ، بما في ذلك أي رموز منطقة محلية.

أشياء تحتاج لمعرفتها حول خدمة التجوال الدولي

تتيح خدمة التجوال الدولي إجراء مكالمات هاتفية واستقبالها ، وإرسال واستقبال الرسائل النصية ورسائل البريد الإلكتروني ، وتصفح الإنترنت أثناء زيارة دولة أخرى. التجوال الدولي ممكن بسبب الاتفاق بين مزود الشبكة للبلد الحالي ومزود الشبكة في البلد الأم. حيث تقوم جمعيات عالمية كذلك بوضع معايير للشروط الفنية والتعاقدية لتنفيذ الاتفاقيات. تتضمن اتفاقية التجوال بالجملة هذه المكونات الفنية والتجارية المطلوبة لتمكين الخدمة.

تشمل خدمات التجوال المشتركة ما يلي.

1. الاتصال: تتيح خدمة التجوال للفرد إجراء المكالمات واستقبال المكالمات من أي مكان. يشمل هذا البلد الأم أو البلد الحالي أو أي بلد آخر.

2. المراسلة: على غرار خدمات التجوال الصوتي ، تشمل خدمات التجوال عبر الرسائل القصيرة إرسال واستقبال الرسائل النصية من وإلى البلد الأصلي والبلد الحالي وأي بلد ثالث.

3. رسائل البريد الإلكتروني: تشمل خدمات التجوال تلقي أي بريد إلكتروني والرد عليه أو إعادة توجيهه أثناء تواجدك بالخارج.

4. بيانات الهاتف المحمول: تتيح خدمات التجوال الوصول إلى البيانات من خلال الأجهزة المحمولة أو أي جهاز آخر. تتضمن الخدمة تنزيل الملفات وتحميل الملفات عند السفر للخارج.

5. تطبيقات الهاتف المحمول: تمتد خدمات التجوال العالمية إلى تطبيقات الهاتف المحمول أو التطبيقات التي تستخدم بيانات الهاتف المحمول للتشغيل.

بيانات التجوال

تجوال البيانات هو المكان الذي يحاول فيه الجهاز الاتصال بالإنترنت أثناء وجوده خارج شبكة الناقل الرئيسية. حيث يتشابه تجوال البيانات المحلي والدولي في هذا الجانب. في كلتا الحالتين ، يتصل الهاتف بشبكة جديدة عندما يكون بعيدا عن الشبكة الأساسية. ومع ذلك ، فإن استخدام بيانات Wi-Fi لا يؤدي إلى رسوم التجوال الدولي. إذا كان شخص ما يستخدم أي اتصال Wi-Fi للوصول إلى الإنترنت أثناء تواجده في بلد مختلف ، فلن يتم تطبيق رسوم التجوال.

طرق بسيطة لتقليل رسوم التجوال الدولي

لتقليل رسوم التجوال الدولي ، قم بإيقاف تشغيل بيانات الجوال. استخدم خدمة الواي فاي المجانية. في العديد من الأماكن مثل الفنادق ، تتوفر خدمة الواي فاي المجانية في المطارات.

كما أن الوعي بأسعار المكالمات وتكاليف الرسائل القصيرة بالإضافة إلى رسوم التجوال القياسية يساعد كثيرا. هذا يوفر على الناس استخدام الخدمات بدون معرفة والندم لاحقا على فواتير الهاتف الضخمة.

استخدام تطبيقات المكالمات الدولية أو التجوال. تم تطوير العديد من التطبيقات خصيصا لأغراض المكالمات الدولية والتجوال. لذلك ، فهي تساعد في تقليل رسوم التجوال.

تقوم الشركات العالمية المختصة باختبار خدمة إنترنت جديدة عبر الأقمار الصناعية تقول إنها ستتيح لك "الاتصال من أي مكان تقريبا على الأرض في العالم".

تجعل الشركات العالمية خطة التجوال العالمية تبدو وكأنها طريقة غير مقيدة للسفر حول العالم أثناء استخدام الإنترنت عبر الأقمار الصناعية للشركة. حيث يمكن للمستخدمين إيقاف خدمة التجوال العالمي مؤقتا في أي وقت. ما زلنا لا نعرف ما إذا كانت الشركات ستعطي أولوية الوصول إلى الإنترنت للمستخدمين الذين قاموا بالتسجيل في الخطة أم للجميع ، ومع ذلك ، ستظل هذه الشركات في العمل على التحسين من الخدمات لتشمل جميع أماكن العالم ، وذلك لتسهيل وتحسين التواصل عبر العالم والارتقاء بجودته إلى مستوى أكبر من الرفاهية والدقة.

قبل السفر

قبل السفر ، اسأل شركة الاتصالات الخاصة بك عن:

  • ترتيبات التجوال الدولي مع مزودي الخدمة في الدولة التي تزورها وما إذا كان هاتفك المحمول سيعمل هناك.
  • تختلف شبكات الهاتف المحمول من بلد إلى آخر ، وقد يكون هاتفك غير متوافق مع الشبكات في البلد الذي تزوره.
  • قد يعمل هاتفك مع المكالمات الصوتية ، لكن الوظائف الأخرى - مثل الرسائل النصية أو إرسال واستقبال البيانات - قد لا تعمل. تحقق من مزود خدمة الهاتف المحمول الخاص بك للتأكيد قبل المغادرة.
  • أسعار التجوال للدول التي تخطط لزيارتها. إذا كنت على استعداد لدفع الرسوم ، فتحقق مع شركة الاتصالات الخاصة بك من تنشيط التجوال الدولي قبل السفر.
  • قد تكون الأسعار أعلى بكثير بسبب رسوم التجوال الإضافية على شبكات المحمول الأجنبية وقد تختلف من بلد إلى آخر ومن شبكة إلى شبكة.
  • قد يتم تطبيق أسعار أعلى على جميع وظائف هاتفك ، بما في ذلك المكالمات الصوتية والبريد الصوتي والرسائل النصية والوصول إلى الإنترنت.

اسأل مزود الخدمة الخاص بك عن جميع الخيارات المتاحة.

كيف يمكنك تتبع استخدامك بحيث تظل ضمن خطتك ولا تتحمل رسوما إضافية أثناء تواجدك بالخارج. بسبب التأخير في معالجة التجوال الدولي ، قد لا تظهر الرسوم في فاتورتك لدورة فوترة إضافية بعد عودتك ، لذلك يجب عليك الاستفسار فور عودتك ومعرفة التكاليف والتفاصيل الخاصة بك.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة