الزمالك يحشد أسلحته لمواجهة المريخ السوداني في ليبيا

غادرت بعثة الزمالك من مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الأربعاء

  • تاريخ النشر: الأربعاء، 15 فبراير 2023
الزمالك يحشد أسلحته لمواجهة المريخ السوداني في ليبيا

سافر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك إلى ليبيا لمواجهة نادي المريخ السوداني ضمن مباريات الجولة الثانية من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، يوم الجمعة المقبل، على استاد شهداء بنينا في مدينة بنغازي.

وغادرت بعثة الزمالك من مطار القاهرة الدولي، صباح اليوم الأربعاء، برئاسة خالد لطيف أمين صندوق نادي الزمالك، وعلاء مقلد وسليمان وهدان عضوي مجلس إدارة النادي، وأمير مرتضى منصور المشرف العام على كرة القدم بالنادي.

كما ضمت البعثة إسماعيل يوسف مدير الكرة، والبرتغالي جوسفالدو فيريرا المدير الفني لنادي الزمالك، وأسامة نبيه المدرب العام للفريق، وأيمن طاهر مدرب حراس المرمى، وأحمد عبد المقصود مدرب الفريق، وحسين ياسر المحمدي المدرب المساعد.

وبدأ الزمالك مبارياته في دور المجموعات بالهزيمة على استاد القاهرة أمام نادي شباب بلوزداد الجزائري، وتضم المجموعة الرابعة التي يشارك فيها الزمالك كل من المريخ السوداني وشباب بلوزداد الجزائري والترجي التونسي.

قائمة الزمالك لمواجهة المريخ السوداني

عاد الظهير الأيمن عمر جابر إلى قائمة الزمالك لمواجهة المريخ السوداني بعد غيابه عن مباراة نادي سموحة الأخيرة في الدوري المصري الممتاز، كما استمر غياب الظهير الأيسر أحمد فتوح، والمدافع مصطفى الزناري.

وضمت قائمة الزمالك: في حراسة المرمى: محمد عواد، ومحمد صبحي، ومحمد نديم، وفي خط الدفاع: حمزة المثلوثي، وعمر جابر، ومحمد عبد الغني، وحسام عبد المجيد، ومحمد طارق، ومحمد عبد الشافي، وعبد الله جمعة.

كما ضمت القائمة في خط الوسط: محمد أشرف روقا، وعمرو السيسي، ونبيل عماد دونجا، وسيد عبد الله نيمار، وسيف فاروق جعفر، وأحمد مصطفى زيزو، ومصطفى شلبي، ومحمود عبد الرازق شيكابالا، وإبراهيما نداي، وفي الهجوم: سيف الدين الجزيري، ويوسف أسامة نبيه، وسامسون أكينولا.

ماذا قال مدرب المريخ السوداني عن مواجهة الزمالك؟

خسر نادي المريخ السوداني مباراته الأولى في دور المجموعات ببطولة دوري أبطال إفريقيا بهدف نظيف أمام نادي الترجي التونسي.

وقال هيرون ريكاردو، المدير الفني لنادي المريخ السوداني، إن فريقه سيلعب مباراة صعبة أمام نادي الزمالك بسبب خسارة الفريقين في الجولة الافتتاحية لدور المجموعات بالبطولة الإفريقية.

وأضاف ريكاردو، في تصريحات تلفزيونية: "مباراة الزمالك والمريخ لا تقبل القسمة على اثنين، بعد خسارة الفريقين في المباراة الأولى، وكل فريق سيلعب على الفوز باللقاء والحصول على النقاط الثلاث".

وأشار مدرب المريخ إلى أنه شاهد مباراة الزمالك أمام سموحة، وتابع: "محمود عبد الرازق شيكابالا وأحمد مصطفى زيزو قدموا مستوى مميز خلال اللقاء، وأعتقد أنهم سيمثلوا خطورة علي فريق المريخ في مباراة الجمعة".

وقال ريكاردو إنه سيواجه فيريرا المدير الفني لنادي الزمالك للمرة الأولى، مشيرا إلى أنه يعرفه بشكل جيد كمدرب كبير في عالم كرة القدم.

وحول طلب نادي المريخ السوداني بإعادة مباراته أمام نادي الترجي التونسي، قال ريكاردو: "الحكم الرابع في اللقاء لم ينتبه لإجراء الترجي تغييراته على 4 فترات توقف وهو ما يخالف قواعد اللعب، ولكن لا نعلم ماذا سيحدث في الشكوى، وهل سيتم إعادة اللقاء أم لا؟".

وأكد ريكاردو أن الترجي التونسي فريق قوي، ولكن المريخ كان ندا لهم واستقبل هدف الخسارة في اللحظات الأخيرة من اللقاء، وهو ما يدفعنا لتقديم مباراة قوية أمام نادي الزمالك.

طاقم تحكيم مباراة الزمالك والمريخ

يدير مباراة الزمالك والمريخ السوداني طاقم تحكيم غاني بقيادة الحكم دانييل نيي أجي، ويعاونه كواسي أتشيام، وبول كودزو، والحكم الرابع تشارليز بينيلي.

وأدار الحكم الغاني مباراتين خلال الموسم الحالي في الدوري الغاني، كما أدار 3 مباريات لنادي الزمالك في وقت سابق، حيث فاز الزمالك تحت قيادته في بطولة الكونفدرالية الإفريقية عام 2019 على فريق جور ماهيا الكيني بأربعة أهداف نظيفة، وتعادل الزمالك في مباراتين أمام نصر حسين داي الجزائري وتونجيث السنغالي.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة