الزمالك المصري يعرض استضافة مباريات المريخ السوداني بدلاً من الهلال

عرض نادي الزمالك المصري استضافة مباريات نادي المريخ السوداني في القاهرة في بطولة دوري أبطال أفريقيا

  • تاريخ النشر: الأحد، 01 يناير 2023
الزمالك المصري يعرض استضافة مباريات المريخ السوداني بدلاً من الهلال

عرض نادي الزمالك المصري استضافة مباريات نادي المريخ السوداني في القاهرة، في بطولة دوري أبطال إفريقيا، بعد رفض نادي الهلال السوداني لعب نادي المريخ على أرضه.

وقال مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، إن ناديه يرحب بفريق المريخ السوداني إذا أراد لعب مبارياته في القاهرة.

وأضاف منصور: "لا يوجد لدى نادي الزمالك أي مشكلة في استضافة نادي المريخ بإقامة كاملة على نفقة الزمالك ولعب مبارياته في القاهرة".

وتابع منصور: "ومع ذلك، نادي الزمالك يرحب باللعب في أي مكان، والفريق البطل يلعب في أى دولة دون خوف، ونريد أن نلعب في السودان والأزمة بين الهلال والمريخ هي شأن داخلي ولا علاقة لنا به".

ويلعب نادي المريخ السوداني في المجموعة الرابعة لبطولة دوري أبطال أفريقيا مع أندية الزمالك، وشباب بلوزداد، والترجي التونسي، ويلعب الهلال السوداني في المجموعة الثانية مع أندية الأهلي المصري، وصن داونز الجنوب إفريقي، والقطن الكاميروني.

وقال نادي الهلال السوداني، في بيان عبر صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، إن قراره السابق بالموافقة على استضافة نادي المريخ جاء لأسباب وطنية ولتقليل حدة التعصب بين الناديين.

وتابع الهلال: "لكن منشآت النادي تعرضت لأضرار بالغة من قبل جماهير نادي المريخ خلال مباراة القمة الأخيرة وتم تحطيم 513 مقعدا في الجهة الجنوبية للملعب، و5 مقاعد في المقصورة الرئيسية التي كان يتواجد بها عدد من قيادات المريخ، كما تم رفع لافتات مسيئة من قبل جماهير نادي المريخ، بالإضافة إلى تحطيم المنشآت عقب المباراة والاعتداء على جمهور نادي الهلال".