اتحاد الكرة يبحث عن فريق لمواجهة الأهلي في السوبر بعد اعتذار الزمالك

يدرس اتحاد كرة القدم المصري اختيار فريق جديد لمواجهة النادي الأهلي في بطولة كأس السوبر بعد اعتذار نادي الزمالك

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 02 مايو 2023
اتحاد الكرة يبحث عن فريق لمواجهة الأهلي في السوبر بعد اعتذار الزمالك

يدرس اتحاد كرة القدم المصري اختيار فريق جديد لمواجهة النادي الأهلي في بطولة كأس السوبر بعد اعتذار نادي الزمالك عن عدم المشاركة في البطولة.

وقال إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، إن الاتحاد سيقوم بمخاطبة نادي الزمالك للتأكد من قرار عدم مشاركته في بطولة كأس السوبر المصري بشكل رسمي.

وأضاف الكومي، في تصريحات صحفية: "الزمالك لم يخاطب اتحاد الكرة رسميا للاعتذار عن المباراة، وسنقوم من التأكد من القرار بشكل رسمي بعد مخاطبة نادي الزمالك".

وتابع عضو مجلس إدارة اتحاد كرة القدم المصري: "إذا قام الزمالك بمخاطبة الاتحاد للاعتذار، سنخاطب نادي بيراميدز من أجل المشاركة في مباراة كأس السوبر وفقا للائحة البطولة".

ويستعد نادي الزمالك لتقديم شكوى ضد اتحاد كرة القدم المصري أمام المحكمة الرياضية الدولية بعد قرار لجنة الانضباط عدم البت في طلبات الاستئناف التي تقدم بها الأهلي والزمالك واللاعب محمود عبد المنعم "كهربا" ضد العقوبات الصادرة ضدهم.

واعترض الزمالك على القرار الذي جاء بعد الدعوى القضائية التي أقامها الأهلي من أجل بطلان تشكيل لجنة الانضباط في اتحاد كرة القدم المصري.

وكانت لجنة الانضباط قد عاقبت "كهربا" بالإيقاف لمدة 12 مباراة وتغريمه مليون جنيه بعد شكوى نادي الزمالك، واستأنف النادي الأهلي على العقوبة ليتم إيقاف تنفيذها.

وبعدها أعلن مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك، عدم المشاركة في مباراة كأس السوبر المصري، التي تقام يوم الجمعة المقبل في الإمارات.

فريق الزمالك يتدرب داخل النادي

قالت تقارير صحفية مصرية إن الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك حضر إلى مقر النادي صباح اليوم الثلاثاء من أجل خوض مرانه الجماعي بعد قرار عدم السفر إلى الإمارات للمشاركة في بطولة كأس السوبر.

وأضافت التقارير الصحفية أن لاعبي الزمالك حضروا إلى مقر النادي من أجل المشاركة في المران، بعد أن كان مقررا السفر إلى الإمارات مساء أمس الاثنين.

بعثة الأهلي في مطار القاهرة من أجل السفر إلى الإمارات

قالت تقارير صحفية مصرية إن بعثة النادي الأهلي وصلت إلى مطار القاهرة الدولي من أجل السفر إلى مدينة أبو ظبي في الإمارات للمشاركة في مباراة كأس السوبر المصري.

وأوضحت التقارير أن لاعبي الأهلي وجهازهم الفني والإداري حضروا إلى مطار القاهرة مبكرا من أجل إنهاء إجراءات السفر، وذلك رغم إعلان نادي الزمالك عدم السفر إلى الإمارات.

وأشارت التقارير الصحفية إلى أن المدرب السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي، منح لاعبي الفريق راحة سلبية أمس الاثنين بعد العودة من المغرب، حيث لعب الأهلي أمام الرجاء ونجح في التأهل إلى الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا لمواجهة فريق الترجي التونسي.

ويسعى الأهلي للحفاظ على لقب كأس السوبر المصري، والذي حصل عليه في النسخة الماضية بعد الفوز على نادي الزمالك بنتيجة 2-0، في المباراة التي أقيمت خلال شهر أكتوبر 2022 على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين في الإمارات.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة