ما هو اختبار كامبريدج للكفاءة PET.

  • تاريخ النشر: الإثنين، 19 سبتمبر 2022
ما هو اختبار كامبريدج للكفاءة PET.

اكتشف كل شيء عن اختبار B1 التمهيدي - المعروف أيضًا باسم اختبار كامبريدج التمهيدي للغة الإنجليزية أو اختبار Cambridge PET، في المقال التالي ما هو اختبار كامبريدج للكفاءة PET.

ما هو اختبار PET.

يشير اختبار Cambridge PET إلى اختبار كامبريدج التمهيدي للغة الإنجليزية لطلاب اللغة الإنجليزية كلغة ثانية (ESL). يُطلق على مؤهل كامبريدج للغة الإنجليزية هذا اسم B1 التمهيدي.

يستهدف الاختبار الطلاب الذين أتقنوا أساسيات اللغة الإنجليزية وحصلوا على لغة إنجليزية متوسطة. يتم تقييم الطلاب على أساس النجاح أو الرسوب. يحصل الطلاب الذين يجتازون على شهادة مدى الحياة.

إذا كان الطلاب يعملون حاليًا في المستوى الأساسي A2، فقد يكون مهتمًا بمصادر المستوى ما قبل المتوسط ​​مثل حزمة الفهم القرائي للمستوى ما قبل المتوسط.

في المجموع، تستمر امتحانات Cambridge PET لحوالي 140 دقيقة (ساعتين و20 دقيقة) وتتكون من أربعة أقسام. يتم تقييم كل قسم على حدة:

  • قراءة
  • الكتابة
  • الاستماع
  • تكلم

ما هو مستوى اختبار كامبردج (B1 تمهيدي)؟

يُطلق على المعيار الدولي لوصف القدرة اللغوية الإطار الأوروبي المرجعي العام للغات (CEFR)، وعلى مقياس القدرة العالمية المكون من ست نقاط، فإنه يصف ما يجب على متعلمي اللغة الثانية القيام به أثناء تقدمهم.

نظرًا لشموليته، يساعد CEFR المعلمين والمتعلمون في جميع أنحاء العالم على رؤية المستويات المختلفة. كما يعني أنه يمكن لمقدمي خدمات التعليم والتوظيف مقارنة المؤهلات بسهولة أكبر. ينقسم معيار CEFR إلى ثلاث مراحل بمستويين في كل مرحلة. المراحل الثلاث هي: أساسية، مستقلة، بارعة.

يعد اختبار Cambridge PET (B1 التمهيدي) نقطة الدخول للمستخدمين المستقلين للغة الإنجليزية أثناء تقدمهم من مستخدمين أساسيين عبر المدارس، والتعليم العام، والعالي، والأعمال.

ما الذي يشتمل عليه اختبار PET CAMBRIDGE؟

الاختبار التدريبي هو آلية تحاكي الامتحان الحقيقي دون ضغوط الحاجة للحصول على نتائج جيدة. إنها طريقة مفيدة جدًا لتقييم معرفتك وتحديد فرص التحسين وتحديد احتمالات اجتيازك للاختبار الرسمي.

لا نتوقع منك إجراء اختبار شامل مثل اختبار B1 التمهيدي. لهذا، يمكنك الوصول إلى نماذج الاختبارات التي تقدمها Cambridge English على موقعها الرسمي على الإنترنت. هدفنا هو تسهيل الأمور عليك. لذلك، قمنا بتطوير اختبار تدريبي مجاني عبر الإنترنت يكون أقصر من اختبار B1 التمهيدي.

سيخبرك اختبار PET التدريبي من ABA English، بدرجة عالية من الدقة، ما إذا كنت ستتمكن من اجتياز اختبار B1 التمهيدي أو إذا كنت بحاجة إلى تحسين مهاراتك. قد تكون هذه نقطة البداية لمساعدتك في تحديد أهداف دراستك للحصول على شهادة في هذا المستوى أو حتى شهادة أكثر تقدمًا.

أهمية اختبار PET

قد تشعر أن لديك إجادة جيدة للغة الإنجليزية لفهم البرامج التلفزيونية والأفلام، أو إجراء محادثات غير رسمية، أو الكتابة بشكل جيد. لكنك تريد أيضًا أن تعرف كيف ستفعل في اختبار شهادة PET. أول شيء عليك فعله هو التأكد من إتقانك للمواضيع التالية على المستوى B1.

  • مهارات

تأكد من حصولك على مستوى جيد من القراءة، والكتابة، والتحدث، والاستماع. قد لا يحتوي اختبار المستوى PET على قسم مخصص لكل مهارة، ولكن بالإضافة إلى مهارات الفهم الخاصة بك، فإنه سيختبر معرفتك بأشكال التعبير المناسبة.

  • الأفعال وأزمنتها

الاقتران بشكل صحيح هو أحد الطرق لتجنب التحدث مثل رجل الكهف. في هذا المستوى، يجب أن تتقن الأشكال البسيطة والمستمرة والكمال للأزمان الثلاثة.

  • قواعد

هناك قدر كبير من القواعد يجب تناولها، ولكن يجب التركيز على الموضوعات المحددة لهذا المستوى. يجب أن تكون قادرًا على استخدام أشباه الجمل الفعلية والموصلات بشكل صحيح. من المتوقع أن تكون قد أتقنت حروف الجر، والمقارنات، وظروف الوقت، والصفات المصنوعة من الأفعال، وSaxon genitive، من بين أمور أخرى.

  • مفردات

من المستوى B1 فصاعدًا، لا توجد قوائم كلمات لأنها ستكون طويلة جدًا. كن على دراية بالكلمات التي تم إنشاؤها باستخدام البادئات واللواحق وكذلك التجميعات. الأخيرة عبارة عن مجموعات من الكلمات حيث لا يمكن الاستعاضة عن أحدها بأخرى لها نفس المعنى، مثل ما يحدث مع Make and do.

نصائح لاجتياز اختبار PET CAMBRIDGE

  • استخدم هذا كنقطة مرجعية.

ستخبرك نتائج اختبارك بمدى الحاجة إلى التحسين. ضع مقياسًا معياريًا بحيث يمكنك بعد فترة إجراء اختبار PET مرة أخرى وتحديد مقدار التقدم الذي أحرزته بعد التمرين لفترة من الوقت.

  • خذها على محمل الجد

قد نشعر أحيانًا بالاسترخاء بعض الشيء عندما يتعلق الأمر بالتدرب على الاختبارات لأننا نعلم أنه لن تكون هناك أي عواقب سلبية إذا لم نجتزها. لا تأخذ الأمر كأمر مسلم به. هذه فرصة جيدة لتقييم مدى أدائك في الاختبار الرسمي.

  • قارن خياراتك

يمكنك الاختيار بين PET وIELTS أو بدائل أخرى. هناك العديد من الاختبارات المجانية عبر الإنترنت. يمكنك أن تأخذ أيًا منها، لكن بعضها سيكون أكثر دقة من البعض الآخر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة