السعودية تعلن عن تنظيم مونديال الأندية "سوبر جلوب 2023"

المملكة تنظيم البطولة للمرة الرابعة

  • تاريخ النشر: الخميس، 28 سبتمبر 2023
السعودية تعلن عن تنظيم مونديال الأندية "سوبر جلوب 2023"

كشفت وزارة الرياضة في المملكة العربية السعودية بالتنسيق مع الاتحاد الدولي لكرة اليد، اليوم الخميس، عن استضافة بطولة العالم للأندية "سوبر جلوب 2023".

وأوضحت وزارة الرياضة السعودية أن بطولة العالم للأندية لكرة اليد ستنطلق خلال الفترة من 7 إلى 12 نوفمبر المقبل، في المنطقة الشـرقية "الدمام"، للمرة الرابعة، بعد أن نظمت ذات البطولة في أعوام "2019- 2021- 2022".

وينتظر أن تشهد بطولة مونديال الأندية لكرة اليد مشاركة 12 فريقاً في النسخة الـ16 من البطولة.

ويأتي الـ12 فريقاً من 10 دول مختلفة وذلك بجانب مشاركة ناديين من المملكة وهما الخليج والنور.

وتعتبر نسخة بطولة العالم لكرة اليد لعام 2023 هي المرة الثانية التي تشهد مشاركة نادي النور الذي شارك في بطولة عام 2021 للمرة الأولى في جدة، فيما شارك نادي الخليج في البطولة الماضية والتي أقيمت في الدمام خلال عام 2022 وتمكن من احتلال المركز السادس.

فيما يظهر نادي ماجديبورج الألماني "حامل لقب النسخة الماضية"، وكذلك نادي كيلسي البولندي بطل قارة أوروبا، بجانب نادي النجمة البحريني بطل قارة آسيا، والأهلي المصري بطل قارة أفريقيا، سان فرناندو الأرجنتيني بطل أمريكا الجنوبية والوسطى، كال هيت الأمريكي بطل أمريكا الشمالية والكاريبي، وجامعة كوينزلاند الأسترالي بطل أوقيانوسيا، بالإضافة إلى بطل الدوري السعودي "الخليج"، ووصيفه "النور".

بينما تشهد البطولة كذلك مشاركة فريقين مرشحين من الاتحاد الدولي للعبة، وهما برشلونة الإسباني، وفوكس برلين الألماني، إلى جانب الكويت الكويتي بطل البطولة العربية.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة