أرقام تاريخية للأهلي بعد الفوز على اتحاد جدة في مونديال الأندية

فاز النادي الأهلي على فريق اتحاد جدة بنتيجة 3-1

  • تاريخ النشر: السبت، 16 ديسمبر 2023
أرقام تاريخية للأهلي بعد الفوز على اتحاد جدة في مونديال الأندية

حقق النادي الأهلي المصري عددا من الأرقام التاريخية بعد الفوز على فريق اتحاد جدة السعودي في بطولة كأس العالم للأندية 2023، والتي تقام في السعودية.

وفاز النادي الأهلي على فريق اتحاد جدة بنتيجة 3-1، وتأهل إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية لمواجهة فريق فلومينينسي البرازيلي.

وتأهل النادي الأهلي إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية للمرة السادسة في تاريخه ليصبح الفريق الأكثر وصولا إلى هذا الدور متفوقا على فريق ريال مدريد الإسباني الذي تأهل إلى نصف النهائي 5 مرات من قبل.

وتواجد النادي الأهلي في نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية في أعوام 2006، و2012، و2020، و2021، و2022، و2023.

كما عادل المدرب السويسري مارسيل كولر المدير الفني الحالي للنادي الأهلي رقم المدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني المدير الفني الأسبق للأهلي، في الوصول إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم للأندية مع الأهلي في مناسبتين.

وقاد المدرب البرتغالي مانويل جوزيه النادي الأهلي إلى نصف نهائي مونديال الأندية للمرة الأولى في عام 2006 وحصل الأهلي على المركز الثالث، فيما تأهل الأهلي إلى نصف النهائي للمرة الثانية تحت قيادة المدرب المصري حسام البدري في عام 2012 وحصل على المركز الرابع.

وقاد بيتسو موسيماني النادي الأهلي إلى نصف نهائي مونديال الأندية مرتين في عامي 2020 و2021 وحصل على المركز الثالث في المرتين.

فيما تأهل مارسيل كولر إلى نصف نهائي مونديال الأندية مع الأهلي في عام 2022 وحصل على المركز الرابع، ليصبح التأهل الثاني في نسخة 2023.

انتصارات الأهلي في مونديال الأندية والتفوق على عرب آسيا

أصبح النادي الأهلي المصري أكثر الأندية لعبا للمباريات في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية بإجمالي 23 مباراة، ستصل إلى 25 مباراة في نهاية البطولة.

كما رفع النادي الأهلي عدد أهدافه في مونديال الأندية إلى 27 هدفا متفوقا على فريق مونتيري المكسيكي الذي أحرز 25 هدفا وفريق برشلونة الإسباني الذي أحرز 23 هدفا.

وأصبح النادي الأهلي ثاني أكثر الأندية تسجيلا للأهداف في تاريخ بطولة كأس العالم للأندية، خلف فريق ريال مدريد الإسباني الذي أحرز 40 هدفا.

كما وصل النادي الأهلي إلى فوزه التاسع في مونديال الأندية، ليصبح ثاني أكثر فريق تحقيقا للفوز في تاريخ البطولة بعد فريق ريال مدريد الذي فاز في 12 مباراة.

كما تفوق النادي الأهلي على فرق عرب آسيا في مونديال الأندية، حيث فاز في 3 مباريات من إجمالي 4 مواجهات.

وخسر النادي الأهلي مباراة واحدة أمام فريق اتحاد جدة في مونديال 2005، ثم فاز على فريق الدحيل القطري في نسخة 2020، كما فاز على فريق الهلال السعودي في نسخة 2021، وعاد ليفوز على فريق اتحاد جدة في نسخة 2023.

كما أصبح إمام عاشور اللاعب رقم 14 الذي يحرز أهدافا مع الأهلي في بطولة كأس العالم للأندية، حيث أحرز النجم السابق محمد أبو تريكة 4 أهداف، مقابل 3 أهداف لكل من حسين الشحات، وأحمد عبد القادر، وأمادو فلافيو.

وهدفين لكل من: علي معلول، وياسر إبراهيم، وعماد متعب، وهدف واحد لكل من: بيرسي تاو، ومحمد مجدي أفشة، وعمرو السولية، ومحمد هاني، والسيد حمدي، ومحمد شريف، وإمام عاشور.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة