الاتحاد يسقط أمام ضمك قبل مونديال الأندية

العميد يتعثر قبل المشاركة في كأس العالم للأندية

  • تاريخ النشر: الخميس، 07 ديسمبر 2023
الاتحاد يسقط أمام ضمك قبل مونديال الأندية

تعثر نادي اتحاد جدة أمام ضمك وخسر بنتيجة 1-3 في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز الرياضية، ضمن الجولة الـ16 من الدوري السعودي.

وسجل كيفن نكودو هدفين لصالح ضمك في الدقائق 12 و45+6، وأضاف طارق حامد الهدف الثالث في الدقيقة 47. أما لاتحاد جدة، فسجل عبد الرزاق حمد الله هدفًا من ركلة جزاء في الدقيقة 45+3.

وبهذه النتيجة، تجمد رصيد اتحاد جدة عند 28 نقطة في المركز الرابع مؤقتًا، فيما رفع ضمك رصيده إلى 24 نقطة وصعد إلى المركز السادس مؤقتًا.

وبدأ اتحاد جدة المباراة بشكل متهور، وكاد حمد الله أن يفتتح التسجيل في بداية المباراة، ولكن تسديدته اجتازت المرمى بالقرب من القائم.

واستغل ضمك هجمة مرتدة سريعة بهدف من كيفن نكودو، الذي سدد كرة قوية انتهت في الشباك ومنحت فريقه التقدم في الدقيقة 12.

وقرر مدرب اتحاد جدة، مارسيلو جاياردو، استبدال البرازيلي فيليبي لويز بمهند الشنقيطي، بعد أن غادر الملعب مصابًا.

وتم احتساب ركلة جزاء لصالح اتحاد جدة في الدقائق الأخيرة من الشوط بعد التحقق من تقنية الفيديو، بسبب عرقلة حارس ضمك لمروان الصحفي، ونجح حمد الله في تنفيذها بنجاح ليعدل النتيجة لصالح فريقه.

ولم تدم فرحة اتحاد جدة سوى 3 دقائق، حيث عاد نكودو وسجل الهدف الثاني لصالح ضمك وأنهى الشوط الأول متقدمًا في النتيجة.

وفي بداية الشوط الثاني، أضاف طاق حامد الهدف الثالث لضمك بتسديدة قوية من خارج منطقة الجزاء لم يتمكن الحارس من التصدي لها.

وساد التوتر بعد ذلك لاعب اتحاد جدة، وتلقى عبد الرزاق حمد الله بطاقة صفراء بسبب احتجاجه على قرارات التحكيم.

وطالب لاعبو اتحاد جدة بركلة جزاء في الدقيقة 73 بعد سقوط حمد الله في منطقة الجزاء، لكن الحكم قرر استمرار اللعب بعد التحقق من تقنية الفيديو.

وقبل نهاية المباراة بدقائق، شهدت ضمك عدة فرص لتسجيل الهدف الرابع، ولكن تلك المحاولات لم تنجح، وانتهت المباراة بفوز ضمك بنتيجة 3-1.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة