تشكيل الأهلي المتوقع أمام فلامنجو في مونديال الأندية

يلعب الأهلي أمام فلامنجو، على ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة بالمغرب

  • تاريخ النشر: السبت، 11 فبراير 2023
تشكيل الأهلي المتوقع أمام فلامنجو في مونديال الأندية

استقر السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للنادي الأهلي المصري، على ملامح تشكيل فريقه الذي سيلعب في مواجهة نادي فلامنجو البرازيلي، اليوم السبت.

ويلعب الأهلي أمام فلامنجو، على ملعب ابن بطوطة في مدينة طنجة بالمغرب، في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية.

وخسر النادي الأهلي نادي أمام ريال مدريد الإسباني في مباراة نصف نهائي مونديال الأندية بنتيجة 4-1، فيما خسر نادي فلامنجو أمام نادي الهلال السعودي بنتيجة 3-2.

ويدرس مارسيل كولر، مدرب الأهلي، مشاركة المدافع ياسر إبراهيم في مركز قلب الدفاع بدلا من اللاعب محمود متولي، كما يفاضل بين مروان عطية ومحمد مجدي أفشة لمشاركة أحدهما بجوار أليو ديانج وحمدي فتحي في مركز وسط الملعب، كما يفاضل بين بيرسي تاو ومحمود عبد المنعم كهربا لمشاركة أحدهما في مركز المهاجم.

وسيلعب الأهلي مباراة فلامنجو بطريقة "4-3-2-1"، ويضم التشكيل المتوقع: في حراسة المرمى: محمد الشناوي، وفي خط الدفاع: محمد هاني، ومحمد عبد المنعم، ومحمود متولي أو ياسر إبراهيم، وعلي معلول، وفي خط الوسط: حمدي فتحي، وأليو ديانج، ومحمد مجدي أفشة أو مروان عطية، وفي الهجوم: أحمد عبد القادر، وحسين الشحات، وبيرسي تاو أو "كهربا".

ويسعى الأهلي لختام مشاركته الثامنة في بطولة كأس العالم للأندية بتحقيق الميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخه وذلك بعد تأهله إلى نصف النهائي مونديال الأندية للمرة الخامسة.

تصريحات حماسية من لاعبي الأهلي قبل لقاء فلامنجو

قال محمد الشناوي، حارس مرمى النادي الأهلي وقائد الفريق، إن الأهلي استعد جيدا لمواجهة فلامنجو البرازيلي، والفريق سيلعب من أجل تحقيق الفوز.

وأضاف الشناوي، في تصريحات صحفية: "سنلعب لقاء هام في تاريخنا أمام فلامنجو، ونستعد جيدا للقاء وسوف نقدم مباراة جيدة للحصول على ميدالية برونزية جديدة".

وأكد الشناوي أن جميع لاعبي الأهلي تعاهدوا على تقديم أفضل ما لديهم خلال اللقاء من أجل تحقيق الفوز والحصول على الميدالية البرونزية للمرة الثالثة على التوالي والرابعة في تاريخ الأهلي".

فيما قال حسين الشحات، جناح النادي الأهلي: "كنا نسعى للفوز على ريال مدريد والتأهل إلى المباراة النهائية لأول مرة في تاريخ النادي الأهلي، ولكن واجهنا بطل أوروبا وأضعنا عدد من الأهداف التي كان يمكن أن تمنحنا فوزا تاريخيا".

وأضاف الشحات: "رغم الحزن بعد الهزيمة من ريال مدريد، لكن سنلعب من أجل الفوز على فلامنجو وتحقيق الميدالية البرونزية للمرة الرابعة في تاريخ النادي الأهلي والثالثة على التوالي وهو ما يعتبر إنجاز غير مسبوق".

وحول تألقه في مباريات كأس العالم للأندية وحصوله على لقب "المونديالي"، قال الشحات: "الفريق بالكامل يتألق في مباريات كأس العالم للأندية، وهو ما يساهم في تحسن مستواي وبالطبع سعيد بحصولي على هذا اللقب بعد مشاركتي في مونديال الأندية سواء مع فريق العين الإماراتي أو مع النادي الأهلي المصري".

ولعب حسين الشحات 11 مباراة في بطولة كأس العالم للأندية، وأصبح ضمن 5 لاعبين سجلوا أهدافا في 3 نسخ مختلفة من مونديال الأندية، وهم: ليونيل ميسي، وكريستيانو رونالدو، وجاريث بيل، وسالم الدوسري.

حكم عربي يدير مباراة الأهلى وفلامنجو

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" تعيين الحكم الجزائري مصطفى غربال لإدارة مباراة الأهلي وفلامنجو، لتحديد المركز الثالث في مونديال الآندية.

ويضم طاقم التحكيم الجزائري مقران غوراري مساعد أول، والتونسي خليل حساني مساعد ثاني، والأوروجواياني أندريس ماتونتي حكما رابعا، وعلى تقنية "الفار" الحكم الفنزويلي خوان سوتو، والحكم الكولومبي نيكولاس جايو حكم فيديو مساعد، والأوروجواياني نيكولاس تاران حكم فيديو التسلل، والإسباني خوان مارتينيز حكم دعم تقنية الفيديو.

وأدار مصطفى غربال 5 مباريات سابقة للنادي الأهلي، منها 4 مباريات فاز بها الأهلي وخسر مباراة واحدة.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة