السيطرة على حريق صغير في مصفاة الرياض لتكرير النفط

  • تاريخ النشر: الجمعة، 11 مارس 2022
السيطرة على حريق صغير في مصفاة الرياض لتكرير النفط

كشفت وزارة الطاقة في المملكة العربية السعودية عن تعرض مصفاة الرياض لتكرير النفط لحريق صغير بسبب هجوم بطائرة مسيرة خلف أضرار طفيفة دون إصابات بشرية.

وأوضحت وكالة الأنباء السعودية في نقلها لتصريحات من وزارة الطاقة أن مصفاة تكرير البترول في الرياض تعرض لاعتداء بطائرة مسيرة عن بعد وتسبب هذا الهجوم في حريق صغير تم السيطرة عليه.

وكشف المصدر لوكالة الأنباء السعودية أن الحريق لم يخلف أي إصابات بشرية ولم تتأثر به أعمال المصفاة أو إمدادات البترول ومشتقاته.

وأوضح المصدر السعودي أن الأعمال التخريبية والإرهابية التي تتكرر ضد المنشآت الحيوية والأعيان المدنية في مناطق مختلفة في المملكة تستهدف زعزعة أمن واستقرار إمدادات الطاقة في العالم وبالتالي التأثير سلباً على الاقتصاد العالمي.

ويتزامن الحريق في مصفاة تكرير البترول في الرياض مع ارتفاع أسعار النفط ليتجاوز بنسبة 5% لبرميل برنت لنفط بحر الشمال وذلك على خلفية التأثيرات الاقتصادية التي تسببت فيها الحرب الروسية على أوكرانيا.

ويسود سوق النفط والغاز حالة من عدم الاستقرار بسبب الهجوم الروسي على أوكرانيا، خاصة وأن روسيا تعتبر أحد أهم المنتجين للنفط والغاز في العالم بصورة عامة.

ولا تعتبر هذه المرة الأولى التي تتعرض فيها مصفاة الرياض لتكرير النفط لهجوم، بعدما تعرضت لاندلاع حريق في شهر مارس من عام 2021.

وشدد البيان الإماراتي على التضامن الكامل مع المملكة العربية السعودية والوقوف ضد كل تهديد يطال أمنها مع دعم كل ما تتخذه المملكة من إجراءات لحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين على أراضيها.