مدرب ليفربول يتحدث عن حزن محمد صلاح رغم الـ"هاتريك أسيست"

نجح ليفربول في الفوز على ليستر سيتي ضمن مباريات الجولة 36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بنتيجة 3-0

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 16 مايو 2023
مدرب ليفربول يتحدث عن حزن محمد صلاح رغم الـ"هاتريك أسيست"

قال المدرب الألماني يورجن كلوب، المدير الفني لفريق ليفربول الإنجليزي، إن محمد صلاح يشعر بالحزن رغم صناعته لـ3 أهداف في فوز الليفر على فريق ليستر سيتي الذي اقترب من الهبوط.

ونجح ليفربول في الفوز على ليستر سيتي ضمن مباريات الجولة 36 من بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز بنتيجة 3-0، وصنع محمد صلاح الأهداف الثلاثة، حيث أحرز ترينت ألكسندر أرنولد هدفا، كما أحرز كورتيس جونز هدفين.

واستمر فريق ليفربول في سلسلة النتائج الإيجابية ببطولة الدوري الإنجليزي محققا الفوز السابع على التوالي كما لم يخسر الفريق في أخر 9 مباريات.

وقال يورجن كلوب، في تصريحات تلفزيونية: "صناعة 3 أهداف في مباراة واحدة ليس أمرا سهلا ولكن محمد صلاح فعل ذلك وساعد الفريق على الفوز أمام ليستر سيتي".

وتابع مدرب ليفربول: "صلاح كان يريد التسجيل خلال المباراة لمواصلة تحقيق الأرقام القياسية وأعتقد أنه كان غير سعيد عندما تم استبداله قبل نهاية أحداث المباراة".

وأضاف يورجن كلوب: "أتفهم حزن صلاح ورغبته في الاستمرار داخل الملعب، ولكن دوري هو منح الفرصة لجميع اللاعبين الذين يستحقون المشاركة مع ليفربول بالإضافة إلى تجهيز أكبر عدد من اللاعبين من أجل إراحة المجهدين".

وأوضح المدرب الألماني: "محمد صلاح قدم مباراة مميزة وصناعة 3 أهداف أمر يستحق الفرحة والتقدير، كما أنه كان قريبا من التسجيل بسبب خطورته أمام مرمى المنافسين".

وحول فرص فريق ليفربول في التأهل إلى بطولة دوري أبطال أوروبا خلال الموسم المقبل، قال يورجن كلوب: "لا يمكنني تقديم إجابة على هذا السؤال في الوقت الحالي".

ويسعى فريق ليفربول للحاق بالمراكز المؤهلة لبطولة دوري أبطال أوروبا في الموسم المقبل حيث رفع رصيده إلى النقطة 65 في المركز الخامس بفارق نقطة واحدة عن فريقي نيوكاسل ومانشستر يونايتد صاحبي المركزين الثالث والرابع في جدول الدوري، ولكن الليفر لعب مباراة أكثر.

تقييم محمد صلاح مع ليفربول في مواجهة ليستر سيتي

قدم قائد منتخب مصر محمد صلاح مباراة مميزة مع فريق ليفربول في مواجهة فريق ليستر سيتي رغم عدم إحرازه أي أهداف.

وصنع محمد صلاح 3 أهداف في فوز الليفر بثلاثية نظيفة، وشارك في 88 دقيقة من عمر المباراة قبل استبداله، وسدد 3 تسديدات منها تسديدة واحدة على المرمى، وأهدر فرصة محققة، ولمس الكرة 60 مرة.

وقدم محمد صلاح 30 تمريرة صحيحة من إجمالي 36 تمريرة بنسبة نجاح 83%، كما قدم 4 تمريرات مفتاحية.

وتجاوز محمد صلاح 5 لاعبين في عدد الأهداف التي صنعها في بطولة الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث صنع 57 هدفا متفوقا على إيريك كانتونا الذي صنع 56 هدفا، وبول سكولز الذي صنع 55 هدفا، وإيدين هازارد وخوان ماتا ومسعود أوزيل أصحاب الـ54 مساهمة.

كما أصبح محمد صلاح أكثر لاعب تسجيلا وصناعة للأهداف خلال الموسم الجاري في الدوري الإنجليزي حيث سجل 19 هدفا وصنع 9 أهداف.

وانضم محمد صلاح إلى روبيرتو فيرمينو لاعب فريق ليفربول، ولياندرو تروسارد لاعب فريق أرسنال، ومايكل أوليز لاعب فريق كريستال بالاس، الذين صنعوا 3 أهداف في مباراة واحدة خلال الموسم الجاري.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة