"ديشامب" يتحدث عن تأثير شارة القيادة على مبابي وحزن جريزمان

قال ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، إن مهاجم المنتخب كيليان مبابي لن يتغير بعد حصوله على شارة قيادة المنتخب الفرنسي

  • تاريخ النشر: السبت، 25 مارس 2023 آخر تحديث: الأحد، 26 مارس 2023
"ديشامب" يتحدث عن تأثير شارة القيادة على مبابي وحزن جريزمان

قال ديدييه ديشامب، المدير الفني لمنتخب فرنسا، إن مهاجم المنتخب كيليان مبابي لن يتغير بعد حصوله على شارة قيادة المنتخب الفرنسي، كما أكد أيضا أن حزن أنطوان جريزمان بسبب عدم حصوله على الشارة لم يستمر لأكثر من دقيقتين.

وحقق منتخب فرنسا فوزا كبيرا على منتخب هولندا بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشئ ضمن مباريات تصفيات بطولة كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024".

وأضاف ديشامب، في تصريحات بعد المباراة: "شارة القيادة لن تغير من مستوى مبابي مع منتخب فرنسا، وأنا سعيد بمستواه في مباراة هولندا حيث قدم مباراة كبيرة، وأرى أنه يستمتع بما يقدمه في الملعب ويبذل مجهودا كبيرا لمساعدة زملاؤه في الفريق".

وتابع مدرب منتخب فرنسا: "مبابي قام بتغيير مركزه عدة مرات، وأثبت أنه قائد للفريق ويعرف كيفية التعامل مع مثل هذه المباريات الكبيرة، كما امتلك الرغبة في الفوز وتقديم مستوى مرتفع مثل جميع عناصر الفريق من أجل تحقيق الفوز".

وأحرز كيليان مبابي هدفين وصنع هدفا لزميله أنطوان جريزمان بعد دقيقتين من بداية المباراة، كما أحرز دايوت أوباميكانو هدفا.

ووصل كيليان مبابي إلى هدفه رقم 38 مع منتخب فرنسا متجاوزا النجم الفرنسي كريم بنزيما لاعب ريال مدريد الذي أحرز 37 هدفا، وأصبح مبابي خامس الهدافين التاريخيين لمنتخب فرنسا.

كما وصل المهاجم الفرنسي أنطوان جريزمان إلى هدفه رقم 43 في المركز الثالث متجاوزا ميشيل بلاتيني الذي أحرز 41 هدفا، ويتصدر القائمة أوليفيه جيرو برصيد 53 هدفا، وخلفه تيري هنري برصيد 51 هدفا.

ديشامب يتحدث عن حزن أنطوان جريزمان

قال ديشامب إن حزن أنطوان جريزمان بسبب عدم حصوله على شارة قيادة المنتخب الفرنسي استمر لمدة دقيقتين فقط، وذلك بعد إحرازه الهدف الأول للديوك الفرنسية بعد دقيقتين من بداية مباراة هولندا بصناعة من كيليان مبابي.

وأكد مدرب منتخب فرنسا أنه لا توجد اي مشكلة بين جريزمان ومبابي بسبب شارة قيادة منتخب الديوك الفرنسية.

وتابع ديشامب: "من حسن حظي أنني لا أعرف ما تم كتابته عن شارة القيادة وجريزمان ومبابي متفقان بشكل جيد، ولديهما هدف واحد فقط وهو تقديم عروض قوية مع المنتخب الفرنسي خلال المنافسات المقبلة".

وكان كيليان مبابي قد حصل على شارة قيادة منتخب فرنسا بقرار من ديشامب مدرب المنتخب، خلفا للحارس المعتزل هوجو لوريس.

وأشارت تقارير صحفية فرنسية إلى أن قرار ديشامب أغضب أنطوان جريزمان بسبب اعتقاده بأحقيته في شارة قيادة المنتخب.

وبدأ جريزمان مسيرته الدولية مع منتخب فرنسا في عام 2014 وشارك في 118 مباراة دولية، فيما بدأ مبابى مسيرته الدولية في عام 2017 وشارك فى 67 مباراة دولية.

وقال ديشامب إن قراره بمنح شارة قيادة المنتخب لكيليان مبابي بسبب شخصيته القيادية وامتلاكه المؤهلات اللازمة لارتداء الشارة، بالإضافة إلى تواجده الدائم في صفوف المنتخب وتقديمه لمستوى مميز.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة