الصحة العالمية: وضع كورونا الحالي أفضل من أي وقت مضى

الصحة العالمية: انخفاض معدل الوفيات بكوفيد- 19 حول العالم

  • تاريخ النشر: الخميس، 29 سبتمبر 2022
الصحة العالمية: وضع كورونا الحالي أفضل من أي وقت مضى

رغم اقتراب جائحة كورونا من إكمال عامها الثالث، إلا أن منظمة الصحة العالمية أظهرت الكثير من التفاؤل، معتبرة أن الوضع الحالي هو أفضل من أي وقت مضى.

الصحة العالمية: انخفاض معدل الوفيات بكوفيد- 19 حول العالم

ونقلت تقارير طبية تصريحات منسوبة إلى تيدروس أدهانوم غيبريسوس، مدير عام منظمة الصحة العالمية، الذي أكد أن الوضع حالياً أفضل من أي وقت مضى، خاصة أن معدل الوفيات بسبب الإصابة بمرض كوفيد- 19 قد انخفض كثيراً خلال الفترة الماضية.

وتابع قائلاً إن مع ذلك، فإنه يعتقد أن البشرية ما زالت تحتاح إلى عدة أعوام، من أجل التغلب بشكل نهائي على جائحة فيروس كورونا المستجد.

وأشارت التقارير إلى أنه وفقاً لإحصاءات الصحة العالمية، فقد سجل العالم خلال الفترة ما بين 22- 28 من شهر نوفمبر الماضي، حوالي 9800 حالة وفاة بسبب كوفيد- 19.

ولكن الآن، فقد انخفض عدد الوفيات الناجمة عن فيروس كورونا المستجد، خلال أسبوع، في جميع أنحاء العالم. فعلى سبيل المثال، انخفضت الوفيات في شرق البحر المتوسط بنسبة 46%، وفي إفريقيا ومناطق المحيط الهادئ كان الانخفاض نسبته 27%.

ولفت مدير منظمة الصحة العالمية إلى أن عدد وفيات كورونا لا تزيد عن 10% من ذروتها في يناير من العام الماضي، مؤكداً أن الوقت الحاضر يعتبر أفضل بكثير مما سبق.

إلا أنه حذر من أنه استمرار انتشار وتغير الفيروس التاجي، فقد يؤدي هذا إلى ظهور متحورات أكثر خطورة منه، مردفاً أنه مع ذلك، فإن هناك أمل في نهاية المعركة ضد كوفيد- 19، رغم أن الطريق لا يزال طويلاً ومليء بالعقبات.

جدير بالذكر أن فيروس كورونا المستجد ظهر لأول مرة في أواخر ديسمبر 2019 في مدينة ووهان الصينية، وانتشر بعدها حول العالم، وهو الأمر الذي جعل منظمة الصحة العالمية تقوم بتصنيفه كوباء عالمي، وذلك في مارس 2020.

وبحسب آخر الإحصاءات الطبية، فقد وصل عدد المصابين بمرض كوفيد- 19 حتى الآن أكثر من 621 مليوناً و970 آلاف شخص حول العالم، فيما بلغ إجمالي عدد المتعافين من المرض أكثر من 601 مليوناً و929 آلاف شخص، أما عدد الوفيات الإجمالي فقد بلغ أكثر من 6 ملايين و545 ألف شخص.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة