ما تأثير الامتناع التام عن استهلاك السكر على صحة الإنسان

هل هناك عواقب صحية للتخلي التام والمفاجئ عن استهلاك السكر؟

  • تاريخ النشر: الثلاثاء، 27 سبتمبر 2022
ما تأثير الامتناع التام عن استهلاك السكر على صحة الإنسان

ينصح الأطباء دائماً بالتقليل من استهلاك السكر، نظراً لارتباطه بالعديد من الأمراض، ومن بينها السمنة، كما أنهم يوصون بالتقليل منه من أجل إنقاص الوزن.

هل هناك عواقب صحية للتخلي التام والمفاجئ عن استهلاك السكر؟

ونقلت تقارير طبية حديثة تصريحات منسوبة إلى الطبيبة الروسية يلينا تيخوميروفا، أخصائية التغذية الروسية، والتي نصحت الأشخاص الراغبين في التخلص من الوزن الزائد، بالتخلي تماماً عن استهلاك السكر.

وقالت الأخصائية الروسية إن التخلي التام والمفاجئ عن السكر، لن يؤدي إلى أي عواقب سلبية للصحة، مقارنة بالتخلي التام عن تناول الكحول والمخدرات.

وتابعت قائلة إن الشخص الذي يرغب في التخلص من وزنه الزائد بصورة تامة وفجائية، عليه أن يتخلى تماماً عن تناول الحلويات، مؤكدة أنه لن يحدث له أي شيء سيء مطلقاً.

وأوضحت تيخوميروفا بقولها إن التخلي عن السكر ليس أمراً صحياً سيئاً مثل التخلي التام عن الكحول أو المخدرات، لافتة إلى أن الشخص الذي يتخلى عن المؤثرات العقلية المسببة للإدمان، يعاني من أزمة الامتناع عن هذه المواد.

أما بالنسبة للشخص الذي يتوقف فجأة عن تناول الحلويات واستهلاك السكر، فإنه لن يعاني من مثل هذه الأزمة، كما أنه لن تكون هناك عواقب صحية خطيرة له.

وأضافت قائلة إن الشخص الذي يرغب في تقليل وزنه، ليس عليه أن يتخلى تماماً عن تناول الحلويات، موضحة أن العديد من المتاجر حالياً تباع فيها حلويات بديلة مصنوعة من مادة اسمها isomaltooligosaccharide، وهي عبارة عن كربوهيدرات لا يمتصها الجهاز الهضمي تحتوي على بدائل السكر.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة