الطريقة الصحية لتناول الشاي لتحقيق أكبر فائدة للجسم

طبيبة روسية تنصح بتناول الشاي بدون سكر أو محليات للحصول على أكبر فائدة منها

  • تاريخ النشر: الجمعة، 03 مارس 2023
الطريقة الصحية لتناول الشاي لتحقيق أكبر فائدة للجسم

كشفت تقارير طبية أن تناول الشاي من دون سكر، هو أكثر فائدة للصحة، مبينة أن تناوله بهذه الطريقة يمكنه خفض مخاطر الإصابة بالعديد من الأمراض.

طبيبة روسية تنصح بتناول الشاي بدون سكر أو محليات للحصول على أكبر فائدة منها

ونقلت التقارير تصريحات منسوبة إلى الطبيبة الروسية أولغا ألكساندروفا، أخصائية أمراض الباطنية، التي قالت إن شرب الشاي من دون سكر ومحليات أخرى، من الممكن أن يخفض مخاطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية وكذلك السرطان.

وتابعت الطبيبة الروسية قائلة إن الشاي لا ينسب إلى المشروبات التي تؤثر بصورة كبيرة في صحة الإنسان، مع أن له تأثيراً إيجابياً محدداً.

وأوضحت بقولها إن الشاي يحتوي على مواد نشطة بيولوجياً، مثل الكاتيكين ومضادات الأكسدة والزيوت الطيارة والأحماض الأمينية، وكذلك والحديد والمغنيسيوم والكالسيوم والكافيين والفيتاميناتB1 ،B2 .

وأشارت أولغا ألكساندروفا إلى أن تناول 3 أكواب من الشاي الأخضر في اليوم، يمكن أن يؤدي إلى انخفاض مخاطر الإصابة بسرطان البروستاتا وسرطان بطانة الرحم وأمراض القلب والأوعية الدموية، وكذلك الحالات الشديدة من الجلطة الدماغية واحتشاء عضلة القلب.

ولفتت إلى أن الشاي الأسود له تأثير إيجابي أيضاً في صحة الإنسان، موضحة أنه يساعد على خفض مخاطر ضعف الوظائف الإدراكية وهشاشة العظام لدى كبار السن.

وأضاف أخصائية أمراض الباطنية قائلة، إن جميع التأثيرات الإيجابية للشاي، تكون عندما يتم تناوله بدون سكر أو محليات، محذرة من إضافتها لأنها قد تسبب مشكلات في عملية التمثيل الغذائي.

كما نوهت إلى الحديث عن فوائد الشاي يشمل جميع أنواعه، إلا أنه يجب الحذر من شاي الأعشاب، لأن بعضها قد يؤثر سلباً في الجسم.

القيادي الآن على واتس آب! تابعونا لكل أخبار الأعمال والرياضة